محمد عبد ربه: مبادرة مصر الرقمية نجحت في تأهيل الشباب لسوق العمل

محمد عبد ربه خبير التسويق الرقمي
محمد عبد ربه خبير التسويق الرقمي

أشاد محمد عبد ربه خبير التسويق الرقمي، بمبادرة مصر الرقمية التي سبق وأطلقتها الدولة المصرية خلال السنوات الأخيرة، مؤكداً أن هذه المبادرة نجحت في تأهيل الشباب لسوق العمل وتحقيق مصدر دخل إضافي لهم خاصة خلال الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية. 

وأوضح عبد ربه، خلال تصريحات تليفزيونية ، اليوم الأثنين ، أنه في ظل الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها العالم أجمع، تتجه الأنظار نحو الإنتاج بأقل تكلفة ممكنة لتقديم منتجات بأسعار مناسبة، مع الحفاظ على أية ثروات أو مدخرات يمكن استخدامها عند احتدام الأزمات الاقتصادية سواء على مستوى الفرد أو مستوى الشركات والمصانع.

وأضاف خبير التسويق الرقمي، أن هناك العديد من المجالات التي ظهرت مؤخرا وحققت رواجاً كبيراً مثل التسويق الرقمي والتجارة الإلكترونية، حيث لاقت إقبالا كبيراً من قبل الشباب الذين يرغبون في زيادة دخلهم والبحث عن عمل إضافي "حر"، لذلك دشنت الدولة العديد من المبادرات لتأهيل الشباب في هذه المجالات وأبرزها مبادرة مصر الرقمية. 

وأكد على أن "العمل الحر" قد يكون الحل البديل لتفادي الأزمة الاقتصادية الحالية سواء بالنسبة للأفراد أو الشركات، فالأفراد يمكنهم البحث عن عمل جديد بنظام الوقت أو المهمة المحددة لزيادة دخولهم، والشركات تستطيع الاعتماد على موظفين بهذه الطريقة لتقليل التكاليف المرتبطة بالتوظيف لمدد طويلة.

اقرأ أيضاً .. برلماني: إنشاء صندوق مصر الرقمية يوفر الخدمات والكوادر لتنفيذ المبادرات