«القاهرة الإخبارية» تكشف تطورات جديدة في فضيحة فساد البرلمان الأوروبي

 البرلمان الأوروبي
البرلمان الأوروبي

قال سلامة عطا الله، مراسل "القاهرة الإخبارية"، إن هناك تطورًا جديدًا ولافتًا في فضيحة الفساد التي هزت أركان المؤسسات الأوروبية، وتحديدًا البرلمان الأوروبي، منذ أن تفجرت الفضيحة منذ نحو شهر ولم تتوقف التطورات.

 

أضاف مراسل "القاهرة الإخبارية" أن رئيسة البرلمان الأوروبي أعلنت اليوم رفع الحصانة وبشكل عاجل عن نائبين في البرلمان الأوروبي نتيجة التحقيقات، وبطلب من السلطات القضائية البلجيكية، ولم تذكر رئيسة البرلمان الأوروبي "روبرتا ميتسولا" أسماء النائبين، لكن مصادر صرّحت بأنهما البلجيكي "مارك ترابيلا" والإيطالي "أندريا كوزولينو".

 

أوضح "عطا الله" أن هناك معلومات سابقة لدى جهة التحقيق لذا قامت بتفتيش منزل "مارك ترابيلا" في حضور رئيسة البرلمان الأوروبي، لكن لم يتم تفتيش منزل "أندريا كوزولينو".

 

وذكر مراسل "القاهرة الإخبارية" أن جورجي فرانسيسكو، الموقوف على ذمة قضية الفساد، اعترف بأنه تلقى رشاوى وألقى اللوم والمسؤولية على هذين النائبين، وهو الآن معتقل لدى السلطات البلجيكية مع زوجته "إيفا كايلي" نائبة رئيس البرلمان الأوروبي السابقة، وأن هناك متهمًا آخر لدى السلطات البلجيكية هو الرئيس السابق للجنة حقوق الإنسان بالبرلمان الأوروبي "أنطونيو بانزيري" الإيطالي ويتبع المجموعة الحزبية نفسها.

إقرأ أيضا|على خلفية قضية فساد.. البرلمان الأوروبي يعلق حصانة نائبين جديدين