انطلاق مشروع النقل الجماعي في بني سويف بـ30 سيارة «ميني باص»

الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف
الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف

شهد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف مراسم توقيع برتوكول التعاون مع جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي التابع لوزارة النقل، والذي يهدف إلى تدعيم وسائل نقل المواطنين بمراكز المحافظة السبعة لاستيعاب زيادة الركاب في أوقات الذروة، وتخفيفا للزحام بمواقف سيارات الأجرة.

اقرأ أيضا | فع تجمعات مياه الأمطار بالطريق الدولي الساحلي بمطروح    

 وتضمن البروتوكول التأكيد على أهمية التنسيق الكامل والمتبادل بين المحافظة والجهاز بأي تغييرات أو بيانات أو معلومات بشأن قطاع النقل البري دعما لاستدامة وتطوير الخدمات في هذا القطاع، على أن يشمل ذلك إمكانية إضافة خطوط مستقبلية بين المحافظة والمحافظات الأخرى، وأيضا خطوط السيرفيس داخل مدينة بنى سويف.

من جانبه أوضح المحافظ أنه سيجرى الدفع بـ30 سيارة أجرة ميني باص، 28 راكبا أو 32 راكبا، مما يساهم بجانب سيارات الأجرة الأخرى، في تحسين الخدمة بالمواقف، والتخفيف من زحام المواطنين بسبب الانتظار لقلة أعداد سيارات الأجرة، خاصة في أوقات الذروة.

وأكد أن المحافظة دبرت أماكن بالمواقف للشركات الصادر لها قرارات الترخيص بالتشغيل داخل المحافظة، وتقديم  المساعدة والحماية لتمكينها من أداء الخدمات المنوط بها، وذلك دون الإخلال بالتزام الشركات بالوقوف في الساحات التي يتم اختيارها كمحطة انتظار.