مملكة الجمبري والنرجس والراحة.. صور مذهلة لجزر سيلي

جزر سيلي
جزر سيلي

بجمال استثنائي، تعتبر جزر سيلي هي مجموعة من الجزر الصغيرة التي تشكل أرخبيلًا رائعًا للمحيط الأطلسي يقع في أقصى الطرف الجنوبي الغربي لإنجلترا، وهي ركن حقيقي من الجنة يتكون من 150 جزيرة ، 5 منها فقط مأهولة.


تقع هذه الجزر على بعد 27 ميلاً فقط من ساحل كورنوال الوعر الجميل ، وتتمتع هذه الجزر بفضل تأثير التيار المخفف للخليج، بمناخ معتدل ، وبالتالي فهي تتميز بنباتات شبه استوائية وشواطئ رملية بيضاء محاطة بمياه صافية وبلورية.

 

 

وأُعلنت  جزر سيلي أنها منطقة الجمال الاستثنائي في المملكة المتحدة، واحة من الهدوء والاسترخاء، ووجهة بعيدة وغير مستكشفة للسياحة الجماعية، ويعد المناخ المعتدل بشكل خاص، بالإضافة إلى توفير بحر مليء بالأسماك وغني بالكركند وسرطان البحر والجمبري، يسمح بزراعة العديد من أنواع النباتات والزهور، مثل النرجس الشهير المعروف في جميع أنحاء العالم.

 


وبحسب ما ذكره موقع " ماي بيست بلاس"، يبلغ عدد سكان الجزر الخمس المأهولة حوالي ألفي نسمة وهي: سانت ماري ، وتريسكو ، وسانت مارتن ، وبريهر ، وسانت أجنيس. البلدة الرئيسية ، التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 1600 نسمة ، هي هيو تاون وتقع على جزيرة سانت ماري الأكبر، كما تتميز كل جزيرة بميزة مدهشة ، ولا يوجد نقص في المنارات التي تعصف بها الرياح والمنحدرات شديدة الانحدار والمد والجزر على الطراز البريطاني النموذجي.

 


تعد جزر سيلي نقطة مرور مهمة للطيور المهاجرة. تقدم جميع الجزر من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب ، مناظر طبيعية ومداخل ذات سحر دائم التغير وغير متوقع، كما أنها مكان مثالي لعزل نفسك عن بقية العالم وقضاء عطلة لا تُنسى باسم الطبيعة البرية والبدائية.