بسبب الفطريات البحرية.. سفينة سياحية عالقة في البحر منذ 7 أيام

سفينة سياحية من النرويج
سفينة سياحية من النرويج

أوضح الدكتور سعيد البطوطي المستشار الاقتصادي لمنظمة السياحة العالمية عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أن السفينة السياحية Viking Orion التي تحمل علم النرويج ورقم تعريف LAYQ7 ورقم تسجيل IMO 9796250 عالقة في عرض البحر أمام السواحل الأسترالية، ولم يسمح لها بالرسو منذ سبعة أيام ولا يسمح للركاب (800 راكب) بالنزول إلى الشاطئ.

وأوضح د.سعيد البطوطي السبب هو العثور على إصابة فطرية هائلة من الفطريات البحرية في بدن السفينة وجميع الموانئ ترفض دخولها حتى الآن.

وأشار البطوطي إلي أن يوم عيد الميلاد غادرت السفينة Wellington عاصمة نيوزيلندا متجهة إلى Christchurch، وخلال المحطة البحرية الأولى وجد مركز التنسيق البحري الوطني الأسترالي كمية من الفطريات البحرية والطحالب biofouls على بدن السفينة وتم منعها من دخول المياه الأسترالية خشية إمكانية إدخال كائنات بحرية ضارة إلى المياه الأسترالية.

حاول ربان السفينة يائسا أن يرسو في Christchurch أو Dunedin أو Hubart أو Adelaide لتنظيف السفينة - لكن جميع الموانئ رفضت الإذن حتى الآن.

من المقرر أن يقوم غواصون محترفون بتنظيف بدن السفينة خارج المياه الإقليمية الأسترالية على بعد حوالي 22 كيلومتر من ساحل مدينة فيكتور هاربور ثم تتوجه السفينة إلى ملبورن لمواصلة الرحلة في حالة السماح لها بذلك.

اقرأ ايضا :- مصر تقفز للمرتبة 25 كأفضل دولة سياحية في العالم

ومن جانبهم قدم ربان السفينة اعتذر للركاب وأبلغهم أن الشركة المالكة سوف تعوض الركاب عن تعطيل رحلتهم، وقال: "نحن ندرك أن الرحلة البحرية الحالية لا تلبي توقعاتكم".