الحوار الوطني: استكملنا التشكيلات التنظيمية وجمعنا مقترحات الأحزاب السياسية | خاص

 النائب ايهاب الطماوي
النائب ايهاب الطماوي

أكد النائب ايهاب الطماوي، مقرر لجنة الاحزاب السياسية بالحوار الوطني ووكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، أن الحوار الوطني يسير بخطى ثابتة منضبطة نحو تحقيق المستهدف من دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

اقرأ أيضا| مقرر لجنة الأحزاب بالحوار الوطني: قرار البرلمان الأوروبي مرفوض شكلا وموضوعا

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن الحوار الوطني استكمل تشكيلاته التنظيمية من ناحية بالتوافق ومن ناحية أخري قام بجمع كافة الرؤي والمقترحات من القوي والأحزاب السياسية حول كافة المحاور الرئيسية التي حددها وهي ثلاث محاور السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

وأشار "الطماوي"، إلى أنه تم تحديد القضايا الخاصة باللجان المنبثقة من المحاور الرئيسية الثلاث، وجاري الانتهاء من تحديد الشخصيات والسياسيين والخبراء وممثلي الجهات المختلفة للمشاركة في جلسات الاستماع والمناقشة، وذلك سعيا للوصول للمساحات المشتركة التي يمكن البناء عليها في كافة القضايا في الوقت المعاصر.

وأوضح مقرر لجنة الاحزاب السياسية بالحوار الوطني ووكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، أن مخرجات الحوار الوطني ترتبط دائما بالمقدمات، وبالتالي فأن المخرجات ستكون بالضرورة في صالح الوطن والمواطن لأنها تأتي من مختلف الرؤي دون إقصاء رأي أو فكر يسعي للمشاركة في علاج ومواجهة التحديات التي تواجه مصر والعالم أجمع في ظل الحرب الروسية الأوكرانية التي جاءت تالية مباشرة لتأثيرات جائحة كورنا العالمية.