برعاية الرئيس السيسي..

وزيرة التضامن تعلن تفاصيل إطلاق المعرض العربي للأسر المنتجة

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

أعلنت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعىُ  تفاصيل المعرض العربي للأسر المنتجة، والذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتنظمه وزارة التضامن الاجتماعي، وجامعة الدول العربية، مشيرة إلى أن المعرض سيتم تنظيمه فى الفترة من 5 إلى 11 يناير على مساحة 4 آلاف متر بقصر القبة وبمشاركة 150 عارض وايضا بمشاركة العديد من الوزارات والمجلس القومي للمرأة.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعىُ على دعم العارضين وأيضا العمل على التمكين الاقتصادي للأسر والمرأة المعيلة.

وأشارت إلى  أن هناك 12 دولة سوف تشارك في المعرض إلى جانب وزراء مشاركين من عدة دول مثل  الأردن، قطر، الإمارات، فلسطين، السودان، واليمن.

كانت الدكتورة نيفين القباج  وزيرة التضامن الاجتماعىُ، قد افتتحت المعرض الدائم للأسر المنتجة المصرية تحت شعار "ديارنا للتراث المصري"، في سوق المرفأ بإمارة دبي، نوفمبر الماضي، لعرض منتجات الأسر المنتجة المصرية، رفقة حصة بنت عيسى بوحميد، وزيرة تنمية المجتمع بالإمارات، والذي امتد لنحو 3 أيام، من 17 إلى 19 نوفمبر 2022.

وجاءت مشاركة الأسر المصرية والإماراتية المنتجة في المعرض، في إطار دور مجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب التابع لجامعة الدول العربية وجهود الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي في تعميق العلاقات الثنائية بين مصر والدول العربية ودعم الأسر المنتجة والصناعات الحرفية والتقليدية وتبادل الخبرات ومنح الأسر المنتجة الفرصة للإطلاع على أفضل التجارب لدولتي مصر والإمارات، والتعريف بنوعية المنتجات والسلع والمشاريع المتميزة، والاستفادة من تلك التجارب في تطوير المشاريع متناهية الصغر، وذلك من منطلق الحرص على مد شبكات الأمان الاجتماعي وتمكين الأسر الأولي بالرعاية وتوثيق العلاقات وتبادل التجارب والخبرات بين البلدين الشقيقين.

وقد تم تخصيص 12 محلاً في سوق المرفأ لاستضافة المعرض، حيث تتنوع المنتجات المعروضة لتشمل: العطور والدخون، والملابس والأزياء، وأعمال الكريستال والخزف، الصناعات اليدوية، والمنتجات الغذائية.

ويأتي الافتتاح ضمن استراتيجية وزارة التضامن الاجتماعي ، لتطوير قطاع الأسر المنتجة التابع للوزارة، والتوسع في إقامة وتنظيم المعارض الداخلية والخارجية التي تعد من أهم آليات تسويق إنتاج تلك الأسر حيث يعد معرض ديارنا للتراث المصري في دبي، المعرض الأول الدائم للمنتجات المصرية بالخارج، ويفتح المعرض أبوابه للجمهور من الثانية عشرة ظهراً حتى الساعة 12 مساءً.

كما يعد معرض ديارنا أقدم المعارض المخصصة لمنتجات الحرف اليدوية، حيث يسعي للحفاظ على الفنون التراثية المصرية، وتدعم وزارة التضامن الاجتماعي، أكثر من 1000 عارض بجميع أنحاء مصر، للترويج لحرفهم اليدوية الأصيلة، وبما يمكنهم من فتح أسواق جديدة لمنتجاتهم خاصة أن السوق الإماراتية تعد من أهم أسواق المشرق العربي وتتميز بأنها مقصد سياحي عالمي.

القوات المسلحة تنظم احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لأصحاب الهمم