لليوم الثاني على التوالي .. تعليق الدراسة في مكة المكرمة غدا الإثنين

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت إدارة امارة منطقة مكة المكرمة، اليوم الأحد الأول من يناير، تعليق الدراسة الحضورية في جميع المدارس ليوم غدٍ الاثنين.

وأوضحت أنه وفقًا لاستمرارية الحالة الجوية غير المستقرة وبناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد المتنبئة قامت بتعليق الدراسة الحضورية ليوم غدٍ الإثنين ٩-٦-١٤٤٤هـ وتحويلها عن بُعد في جميع مقرات الجامعة وكليات المحافظات، على أن يستمر دوام الموظفين عن بُعد وفقاً للأنظمة واللوائح المعمول بها.

.

وفي وقت سابق، شهدت السعودية، وتحديدًا منطقة مكة المكرمة سيولا جارفة يوم الجمعة 23 ديسمبر، حيث أظهرت عدد من الفيديوهات تداولها مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي آثار السيول التي أغرقت الشوارع وعطلت الطرق، وصاحبت المعتمرين اثناء الطواف.

وكان المركز الوطني للأرصاد الجوية في السعودية، قد توقع هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية، وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على أجزاء من عدة مناطق.

وأوضح مركز الأرصاد في بيان، أن الحالة الجوية تتضمن أجزاء من مناطق مكة المكرمة، والمدينة المنورة وتبوك، تشمل الأجزاء الساحلية منها كذلك الباحة، حائل، الحدود الشمالية، الجوف، القصيم، الرياض والمنطقة الشرقية.