طائرة Falco بدون طيار تخضع للمرحلة الأولى من الاختبارات 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكملت شركة الدفاع الإيطالية ليوناردو المرحلة الأولى من اختبار الطيران لأحدث نظام طائرات بدون طيار من طراز Falco Xplorer.

أجرت الطائرة بدون طيار الإيطالية اختبارات وظيفية معقدة للتحقق من نضج المنصة وأدائها.

اقرأ أيضا:- هل الصيام المتقطع علاج فعال لمرض السكري؟

تلقى ليوناردو المساعدة في الحركة الجوية والوقاية من الحرائق وسلامة الطيران من جناح 37 درجة ستورمو التابع لسلاح الجو .

تستعد الشركة الآن للمرحلة الثانية من حملة طيران Falco Xplorer ، والتي من شأنها تقييم والتحقق من صحة الإقلاع والهبوط التلقائي ، وأجنحة الاستشعار ، والاتصالات عبر الأقمار الصناعية لعمليات خارج خط البصر .

 

بمجرد نجاحها، ستحصل الطائرة بدون طيار على شهادة "الطيران" وفقًا لاتفاقيات الناتو الموحدة بشأن متطلبات صلاحية نظام الطائرات بدون طيار.

 

قال ليوناردو: "ستمكن الشهادة Falco Xplorer من الطيران فوق المناطق المأهولة بالسكان ، مما يوسع نطاقها بشكل كبير ويسمح لها بالعمل لدعم مهام السلامة العامة والحماية المدنية".

 

طائرة Falco Xplorer

مع حمولة 350 كيلوغراماً (772 رطلاً) ، فإن سعة Falco Xplorer هي ضعف قدرة Leonardo's Falco Evo ، والتي تستخدم بشكل أساسي في مهام الاستخبارات التكتيكية والمراقبة والاستحواذ على الهدف والاستطلاع.

 

تم تصميم المراقبة الإستراتيجية متعددة أجهزة الاستشعار الخاصة بـ Xplor للبعثات العسكرية والحكومية ، مما يوفر أكثر من 24 ساعة من المراقبة الإقليمية المستمرة في جميع الأحوال الجوية.

 

تشمل تطبيقات الطائرات بدون طيار الدوريات الحدودية والساحلية، وإنفاذ القانون، وأمن البنية التحتية الحيوية، ومراقبة المنطقة الاقتصادية الخالصة، والمراقبة البيئية.