ألقت الشرطة الفرنسية، الخميس 26 مايو، القبض على مضيفتين تعملان بالخطوط الجوية الفرنسية، وذلك بعد ثبوت قيامهما بتهريب مخدر الكوكايين عن طريق استغلال وظيفتهما.
«آير كوكايين»، هكذا وصفت صحيفة لوفيجارو الفرنسية الحادث، ساخرة من قيام المضيفتين بهذا الأمر دون احترام لوظيفتهما، حيث أشارت الصحيفة إلى أنهما قامتا بتهريب حوالي 36 كيلو جرامات من مخدر الكوكايين ومبلغ 110 ألف يورو.
وأضافت الصحيفة، إلى أن المضيفتين ينتميان لشبكة تهريب، وأن الأمر تم اكتشافه مصادفة، كما تم القبض على إحداهن من خلال حملة تفتيش تمت في منزل أحد أعضاء الشبكة.
يذكر أن تلك الحادثة ليست الأولى من نوعها، فقد سبق وتم ضبط كمية 41 كيلو جرام من مخدر الكوكايين في مطار شارل ديجول في موقع الشحن بالطائرة في منطقة البحر الكاريبي الحدودية بين هولندا وفرنسا، وهي المنطقة المعروفة بمحور "المخدرات" حيث ترسل سنويا 200 طن من المخدرات إلى أوروبا عبر طرق عديدة.
ولفتت الصحيفة، إلى أن مثل تلك الأنواع من الحوادث تلقي الضوء على عدم قدرة الخطوط الجوية الفرنسية على السيطرة على ما يحدث داخل طائراتها، كما شككت من قدراتها الأمنية وكيفية اكتشاف المخدرات والمتفجرات حتى بعد مرورها على أجهزة الكشف عن المتفجرات والممنوعات.