بمشاركة بيومي فؤاد وسامح حسين..

خالد جلال: عرض مسرحي للطفل في عيد الفطر المقبل 

خالد جلال
خالد جلال

أكد المخرج خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي والقائم باعمال رئيس البيت الفني للمسرح، أنه حينما تولى أعمال البيت الفني للمسرح، كلفته وزيرة الثقافة د. نيفين الكيلاني، بالاهتمام بالطفل المصري والمسرح الخاص به، حيث على الفور قرر تقديم مشروع للطفل يكتبه أيمن بهجت قمر، ويقدم خلال عيد الفطر المقبل.

ويشارك في مشروع العرض المسرحي للطفل، عدد من الفنانين منهم بيومي فؤاد وسامح حسين وريهام عبد الحكيم وياسر الطوبجي وعدد آخر من الفنانين والمسرحيين.

وأكد جلال، أنه تم إنشاء لأول مرة لجنة عليا لتنفيذ استراتيجية البيت الفني للمسرح، مؤكدا أن دورها تنفيذي وليس استشاري.

وتضم اللجنة العليا للبيت الفني للمسرح أكثر من ٢٠ شخصية فنية ومسرحية، من بينها الفنانة سميحة ايوب، وسوسن بدر وأحمد فؤاد سليم وميدو عادل، وهشام سليمان، ود. ابو الحسن سلام.

 وكان قد انطلق المؤتمر الخاص بالإعلان عن خطة عروض فرق البيت الفني للمسرح خلال عام ٢٠٢٣، تحت شعار "٢٠٢٣ عام جديد.. ومسرح جديد"، منذ قليل، بالمسرح القومي بالعتبة، بحضور وزيرة الثقافة د.نيفين الكيلاني، و المخرج خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي والقائم بأعمال البيت الفني للمسرح، وعدد من الفنانين والمسرحيين.

يتضمن المؤتمر، عرضاً لخطة كل فرقة مسرحية، وتقديماً للمشاركين في هذه العروض، بحضور صناع الأعمال المسرحية الذين سيتحدثون عن العروض التي يشاركون فيها، ولفيف من النقاد والمهتمين بالحركة المسرحية في مصر.

ويحتوي المؤتمر، على صياغة فنية تتيح للمتابعين التعرف على كافة تفاصيل الخطة المستقبلية في إطار جاذب، تم إعداده تحت إشراف المخرج خالد جلال، الذي عقد سلسلة من الاجتماعات المكثفة مع مديري الفرق المسرحية لوضع اللمسات النهائية للمؤتمر الصحفي.