أخر الأخبار

تخوفات من عودة كورونا..

باحثة: متوقع تسجيل 25 مليون إصابة يوميًا في الصين

تخوفات من عودة كورونا
تخوفات من عودة كورونا

دعا الرئيس الصيني، شي جين بينج، إلى بذل المزيد من الجهد وتعزيز الوحدة مع دخول البلاد "مرحلة جديدة"، في نهج مكافحة الجائحة، في أول تصريحات يُدلي بها بشأن "كوفيد-19"، منذ تغيير سياسة "صفر كوفيد"، قبل نحو ثلاثة أسابيع.

وأدى التغيير المفاجئ في سياسة الصين للتعامل مع كورونا، إلى تفجير موجة من الإصابات على مستوى البلاد، إضافة إلى تراجع في النشاط الاقتصادي، وفقًا لـ"رويترز".

وقالت الدكتورة ميس عبسي، الباحثة في علم الأدوية، من لندن، إن الصين قررت رفع الإغلاقات التي كانت تفرضها لمنع انتشار كورونا طوال الفترة الماضية دفعة واحدة، وهو ما يعني أنه سيكون هناك عدد كبير من الإصابات وهذا ما نشهده حاليًا.

وأضافت "عبسي" في مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن المجتمع الدولي لا يعلم عدد الوفيات نظرًا لغياب الشفافية، ونظرًا للحسابات الرقمية قد يكون هناك 25 مليون إصابة يوميًا بفيروس كورونا.

وأشارت الباحثة في علم الأدوية، إلى أنه من غير المعلوم أن كانت زيادة عدد الإصابة بكوفيد 19، هي بسبب متحور جديد أم أن السبب يعود إلى أمور أخرى، لافتًة إلى عدم وجود أي دليل حتى الآن على أن هناك متحورًا جديدًا في الصين، وإنما السبب غالبًا يعود إلى أن نسبة كبيرة من كبار السن لم يأخذوا الجرعة المعززة، وأيضًا تردد في أخذ اللقاء وضعف المناعة، نظرًا لأنهم أخذو اللقاح منذ وقت طويل.

اقرأ أيضا:مع عودة تفشي كورونا.. "الصحة العالمية" تدعو الصين لمزيد من الشفافية