متحدث الصحة: الرئيس أطلق أكثر من 13 مبادرة لرعاية صحة المصريين| فيديو

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة؛ إن مرض السرطان بعد إطلاق المبادرة الخاصة برعاية صحة المرأة والكشف المبكر عن سرطان الثدي لدى السيدات، أصبح ضمن الأمراض التي يسهل الشفاء منها.

وأضاف عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد"، المذاع على قناة "تن" الفضائية؛ أن مبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة تستهدف الإناث فوق 18 سنة وتم إطلاقها في يوليو سنة 2019، وتم فحص ما يزيد عن 32 مليون سيدة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة؛ أن الهدف الاساسي من المبادرة هو رفع الوعي لدى السيدات في الكشف المبكر لسرطان الثدي وادي ذلك إلى انخفاض نسبة اكتشافه في مراحله المتقدمة بنسبة نزيد عن 70%.

وتابع أن المبادرة أطلقت في اكثر من 358‪3 مركز طبي لرعاية صحة المرأة مع تواجد فرق طبية عالية الاحترافية و  يتم الإحالة إلى أكثر من 102 مستشفى على مستوى الجمهورية لفحص الماموجرام وآخذ العينات وما يقرب من 14 مستشفى جامعي في حال إذا تطلب الأمر لفحوصات أكثر.

وأشار، إلى أنه تم إطلاق أكثر من 13 مبادرة تشمل جميع مراحل الصحة العامة على مستوى الجمهورية مثل رعاية صحة الام والجنين ومبادرة فحص السمع والسمنة والتقزم لطلاب المدارس ومبادرة الاعتلال الكلوي ومبادرة القضاء على قوائم الانتظار ومبادرة الكشف عن أمراض الغير ساريه ومبادرة أمراض كبار السن؛ ثم قام الرئيس بعد ذلك بإطلاق مبادرتين الأولى لرعاية الصحة النفسية والثانية للحياة والعادات الغذائية و لضبط  السلوكيات.

اقرأ أيضا: فحص 3 ملايين و503 ألف سيدة بالمبادرة الرئاسية لصحة المرأة بالشرقية