أفضل المسلسلات الأجنبية في 2022

المسلسلات الأجنبية
المسلسلات الأجنبية

إنچى ماجد

شهدت سنة 2022 عدد كبير من المسلسلات الأجنبية على مختلف المنصات والتي تنوعت بين الأكشن والجريمة والإثارة والتشويق والرومانسية والكوميديا، حيث تركت بصمة في عقل كل من شاهدها في مختلف أنحاء العالم، لذلك سوف نقدم فيما يلي أفضل 10 مسلسلات لعام 2022 والتي حازت على تقييم كبير بنسب إيجابية مرتفعة على مختلف المنصات الألكترونية.

‏The Bear
نبدأ القائمة بواحد من أفضل المسلسلات الأجنبية لعام 2022 على الإطلاق، والذي حقق نجاحاً جماهيرياً كبيراً منذ انطلاقه على منصة “الفوركسFX “، تدور أحداث المسلسل حول قصة شيف يدعى “كارمن” الذي تضطره الظروف لإدارة مطعم عائلته البسيط، ليواجه العديد من المشاكل والمصاعب في العمل.

 


‏Andor
ويأتي مسلسلAndor المقتبس من سلسلة “Star Wars” في المرتبة الثانية حيث يستكشف منظورًا جديدًا من عالم”Star Wars”، مع التركيز على رحلة كاسيان أندور لاكتشاف الفرق الذي يمكنه إحداثه في المجرة، حيث يعرض المسلسل حكاية التمرد المتزايد ضد الإمبراطورية وكيف انخرط الناس والكواكب في تلك الحرب، وتعد تلك الحقبة مليئة بالخطر والخداع والمكائد حيث يشرع كاسيان في الطريق الذي سيحوله إلى بطل متمرد.
و بعد النجاح الكبير الذي حققه الموسم الأول جاء قرار بعمل موسم ثاني ، حيث استطاع أن يكون أكثر الأعمال المقتبسة من Star Wars التي تحقق نسبة مشاهدات عالية.


‏Severance
يقود مارك فريقًا من العاملين في إحدى الشركات، وذلك بعد خضوعهم لعملية جراحية ساهمت في الفصل بين ذكرياتهم بالعمل وذكرياتهم في الحياة الشخصية، لكن بظهور شخص غامض في حياة مارك، يبدأ في اكتشاف السر المروع وراء عمله، وتتوالى الأحداث في إطار من الإثارة النفسية.


Bad Sisters
عرض مسلسل الجريمة والغموض Bad Sisters  على شاشة Apple+ ، وهو دراما تنتمى للكوميديا السوداء مع إبراز فكرة الانتماء والحب الشديد للعائلة، حيث تدور أحداث العمل حول الشقيقات جارفي، واللاتي تعاهدن على حماية بعضهن البعض، ذلك بعد وفاة والدهن.


The White Lotus 2
أكدت شبكة HBO أن المسلسل  يعود بجزء ثالث وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول والثاني، حيث تدور قصة المسلسل حول أجازات العديد من نزلاء الفندق على مدى أسبوع أثناء الاسترخاء وتجديد شبابهم، في منتجع “The White Lotus”، لكن مع مرور كل يوم، تظهر التعقيدات الأكثر قتامة من هؤلاء المسافرين الذين يتمتعون بصور مثالية.


Better Call Saul 6
يتابع الموسم السادس رواية القصة التي توقفت في الموسم الخامس، إذ يحدث في عام 2004 قبل 4 سنوات من لقاء جيمي ماكجيل مع والتر وايت وجيسي بينكمان، حيث تكتسب في هذا الموسم شخصياتهم جميعاً بعدًا إضافيًا لم يكن يظهر في المواسم السابقة، لا سيما عندما ينفذ محامي الدفاع الجنائي سول جودمان هو وزوجته كيم ويكسلر خطتهما في تحطيم حياة هاورد هاملين من أجل كسب القضية في صالحهما، يرينا هذا الموسم ردات الفعل التي تتبناها عصابات المافيا والكارتال على محاولة اغتيال لالو سالامانكا.


‏Pachinko
مسلسل “باتشينكو” الكوري كان من أهم الأعمال الدرامية في 2022، ويسلط الضوء على أمال وأحلام عائلة كورية مهاجرة، ترويها 4 أجيال من عائلة كورية فقيرة من سنة 1910، وذلك في الوقت التي قامت فيه اليابان بضم كوريا - في القرن العشرين - تقوم بطلة المسلسل سنجا بمغادرة البلاد وتسافر إلى اليابان خلال الحرب العالمية الثانية، وتكافح هناك التعصب الأعمى مع كوريا، ليركز المسلسل على معاناة وصراعات الأجيال المقبلة التي تعاني من أسرار ومشاكل عائلاتهم السابقة.


Better Things 5
مسلسل كوميدي نجح في تصدر المشهد كواحد من أهم المسلسلات الكوميدية خلال العام، وتلعب فيه النجمة التليفزيونية باميلا أدلون دور “سام” التي تقوم بتربية بناتها الثلاثة، لكنها تعاني من ضغوط العمل وتربية بناتها في نفس الوقت، خاصة أنها تكافح من أجل تحقيق أحلامها في هوليوود ذات الطابع التنافسي الحاد.


Euphoria 2
يعتبر هذا العمل من أبرز الأعمال التي تم تصويرها في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث حقق الموسم الأول والثاني نجاحا كبيرا، لذلك قرر فريق العمل انتاج جزء ثالث منه حيث يتم تصويره الآن ليرى النور في 2023.
تدور أحداث المسلسل حول مجموعة من الطلاب المراهقين المتهورين، بينهم العديد من الرفقاء السيئين، ويصبحون عصابة في الشر والفساد وتهريب المخدرات والكحول والنساء، مما أدى إلى أحداث كثيرة غير متوقعة لتنقلب الأحداث عليهم رأساً على عقب.


‏The Lord of the Rings: The Rings of Power
المسلسل الأغلى على الإطلاق في تاريخ الدراما، حيث وصلت تكلفة إنتاج الموسم الأول لـ465 مليون دولار، وهو مأخوذ عن رواية “The Lord of the Rings” للكاتب جي آر آر تولكين، لكن الأحداث تدور في الأرض الوسطى قبل آلاف السنين من أحداث أفلام  “The Lord of the Rings” و”The Hobbit”، وهي الحقبة التي تشكلت فيها القوى العظمى، وشهددت عددًا من الأحداث المهمة، منها صعود ملك الظلام “سورون”، وتنفيذ خططه الطموحة لحكم الأرض الوسطى كلها، بالإضافة إلى سقوط مملكة جزيرة “نيمينور”.

أقرأ أيضأ : دراما أجنبية| تحويل فيلم «The Batman» إلى مسلسل تلفزيوني