هل يجوز عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ورقيًا ؟ .. التعليم تجيب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

هل يجوز عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام ورقيا بعد تعذرها الكترونيا ؟ .. سؤال يشغل أذهان طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام وأولياء أمورهم.

وذلك قبل انطلاق امتحانات نصف العام المقرر اجراؤها في 14 يناير القادم وتستمر حتي 26 من نفس الشهر، حيث أكدت مصادر بمديريات التربية والتعليم، لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن المديريات والإدارات التعليمية على أتم الاستعداد لإجراء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام الكترونيا بكفاءة تامة، خاصة بعد أن اثبتت تجربة الاختبارات الالكترونية كفاءاتها بنسبة 100%.

ولفتت ذات المصادر، إلى أن الامتحانات الالكترونية، ستتم من خلال الشبكات الداخلية للمدارس، وبالتالي لم يحدث أي خلل تقني أثناء إجراء الامتحان الالكتروني من سقوط منصة الامتحان أو غيره.

وأكدت المصادر، أنه في حال حدوث مشكلة تقنية خلال امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام، في أي مادة يتم أداء الامتحان ورقيا لهذه المادة في نفس موعد الامتحان المحدد بالجدول و عمل محضر اثبات حالة عن المسألة ووصفها وصفا دقيقا.

وأضافت المصادر، أنه فيما يتعلق بطلاب الصف الأول الثانوي الذين لم يتسلموا التابلت أو تأخر استلامهم له حتى منتصف ديسمبر الجاري؛ والموافقة على أن يعقد امتحانهم ورقيًا، ويتولى مدير المدرسة إدارة الامتحانات وفق القواعد المقررة، والإشراف الكامل على التقدير وإعلان النتيجة.

وأشارت المصادر، إلى أنه سيتم تشكيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية على مستوي كافة المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية، لرصد المشكلات التي تحدث أثناء الامتحان أو عدم التمكن من الامتحان الإلكتروني وسرعة حلها مع التنبيه على سرعة التواصل مع غرفة العمليات المشكلة داخل المديرية في حالة وجود أي مشكلة.

«التعليم» تعلن مواصفات الورقة الامتحانية للغات الأجنبية الثانية لـ1 و2 ثانوي