الشرقية تتصدر المركز الأول لتوريد القمح بـ630 ألف طن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت فايزة عبدالرحمن وكيلة وزارة التموين بمحافظة الشرقية اليوم السبت، أن المحافظة حصلت على المركز الأول في توريد محصول القمح بمعدل 630 ألف طن، بالإضافة إلى توريد 62 ألف طن أرز شعير خلال عام 2022.


وأضافت وكيلة وزارة التموين بالشرقية - في بيان اليوم- أنه لتخفيف العبء والزحام وتكدسات المواطنين لسد احتياجاتهم، تم العمل على إنشاء 6 مخابز في القرى الأكثر احتياجاً، و79 منفذ مشروع جمعيتي، بالإضافة إلى دخول صومعة الصالحية الجديدة الخدمة بسعة تخزينية 90 ألف طن، لاستقبال الأقماح والأرز الشعير المحلي خلال موسم الحصاد 2022.

اقرأ أيضا  |  محافظ الشرقية يُشدد على سرعة توريد محصول الأرز الشعير لمواقع التجميع 

وفي سياق متصل، أكدت فايزة عبدالرحمن أنه خلال عام 2022 أيضا تم شن حملات تفتيشية ورقابية لضبط كافة المخالفات التي تضر بحقوق ومصلحة المواطن، حيث تمكنت من تحرير 32 ألفا و372 محضرًا ضد أصحاب الأنشطة التجارية المخالفين بنطاق المحافظة، مشيرة إلى أنه تم تحرير 21 ألفا و421 محضرا ضد أصحاب المخابز السياحية والبلدية المخالفين، و10 آلاف و951 محضرا ضد التجار بالأسواق.


ومن جهته، أشاد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بمجهودات مديرية التموين، في إحكام الرقابة والسيطرة على المخابز، والمنشآت التجارية، والأسواق لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة، للحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين، وكذلك دورها البارز في تجهيز الصوامع والشون لاستقبال كميات القمح الموردة من أنحاء المحافظة.