حصاد 2022 | إشادات دولية بقطاع البترول

صوره أرشيفيه
صوره أرشيفيه

 الإيكونوميست: مصر واحدة من المصدرين العالميين القلائل للغاز المسال الذين زاد حجم مبيعاتهم.
رويترز: أدى النمو السريع فى إمدادات الغاز مدعوماً باكتشاف أكبر حقل فى البحر المتوسط إلى تحويل مصر من مستورد للغاز إلى مصدر له.


 البنك الدولي: أشاد بمشروع توصيل الغاز الطبيعى للمنازل فى مصر وتأثيره على حياة ملايين المصريين، حيث جعل أنشطتهم المنزلية أيسر وساعد فى توفير الوقت الذى كانوا يقضونه فى الوقوف بطوابير للحصول على أسطوانات البوتاجاز، كما أدى إلى زيادة وتسهيل حصول الأسر على إمدادات منتظمة منخفضة التكلفة من الغاز الطبيعى وتغطية صعيد مصر.


 فيتش: نتوقع أن يستمر الأداء القوى لقطاع البترول والغاز المصري، بالنظر إلى الاستثمارات الحديثة بالقطاع وزيادة طاقة التكرير.


 بلومبرج: مصر حققت الاكتفاء الذاتى من الغاز الطبيعى بفضل اكتشاف حقل ظهر العملاق فى البحر المتوسط وتسعى لأن تصبح مركزاً رئيسياً لتصدير الغاز إلى أوروبا.


 موسوعة جينيس للأرقام القياسية: حصول قطاع البترول ممثلاً فى شركة بتروجيت على شهادة موسوعة جينيس للأرقام القياسية بإنشاء أكبر مستودع بسقف عائم لتخزين الزيت الخام فى جنوب سيناء بسعة 175 ألف م3.


 مؤسسة ميد العالمية: قامت بمنح قطاع البترول جائزة أفضل مشروع محلى فى القطاع عن مشروع إنشاء مستودعات تخزين الخام.. وهى المؤسسة المعنية بالمشروعات الكبرى بالشرق الأوسط لتكريم الشركات والقطاعات الأكثر تميزاً وتنافسياً فى كافة المجالات الصناعية والإنشائية.

اقرأ ايضًا | قطاع البترول المصري يحصد جائزة أفضل مشروع بالشرق الأوسط من مؤسسة ميد العالمية