حصاد الكرة مع الأساطير 2022.. كشرت ثم ابتسمت فاستبشرت قبل أن تبكي

رونالدو وبيليه وميسي
رونالدو وبيليه وميسي

ساعات قليلة وينتهي عام 2022، الذي ابتسمت فيه الكرة لأحد أساطيرها وهو في بداية النهاية لمسيرته الاحترافية وحقق مبتغاه ووصل لهدفه المنشود بالتتويج بكأس العالم، وآخر كشرت له الكرة بعدما تخلى عنه ناديه وبات ينتظر عرضا حتى انضم للنصر السعودي، وثالث بكت عليه كرة القدم بعد رحيله عن الدنيا، وأخيرًا بشرى للكرة بظاهرة واعدة قادمة من النرويج.

ميسي يحقق اللقب الغائب

 


في التقرير التالي، نكشف كيف كان حال أساطير اللعبة في العام الذي يفصلنا على نهايته ساعات، والبداية مع النجم الأرجنتيني، الذي ابتسمت له الكرة بعدما قدم لها كل المتعة وأسعد الجماهير بأدائه العالي، وحقق كل البطولات مع الأندية التي لعب في صفوفها وحتى الألقاب الفردية كان له نصيب الأسد منها، فقد حقق الكرة الذهبية كأحسن لاعب في العالم 7 مرات.


عاش ميسي في الملاعب طامحا بتحقيق لقب المونديال، الغائب عن خزائنه، ومرت عليه 4 نسخ من كأس العالم لم يظفر باللقب الأغلى وهو كأس العالم مع منتخب التانجو، حتى جاء مونديال قطر، الذي شارك فيه ليونيل ميسي وأنصفه القدر أخيرًا وكأنه يتوج مسيرته بهذا بكأس العالم الغائب عن الأرجنتين منذ 1986.

كريستيانو رونالدو

 


في حدث لم يخطر على بال أي من مشجعي كرة القدم حول العالم، وهو أن يكون الأسطورة كريستيانو رونالدو بلا نادي يلعب فيه، حتى لو كان هذا لبضعة أيام.
وفي الـ 22 من نوفمبر الماضي، أعلن مانشستر يونايتد الإنجليزي، أن لاعبه كريستيانو رونالدو سيغادر النادي "بمفعول فوري" بعد "اتفاق متبادل" بين الطرفين، وذلك قبل يومين من المباراة الأولى للنجم البرتغالي في مونديال قطر 2022.


وظل كريستيانو الذي قضى في الملاعب نحو 20 عاما، بلا فريق يلعب في صفوفه، حتى أعلن نادي النصر السعودي، خلال الساعات الماضية توصله لاتفاق مع النجم البرتغالي للعب في صفوفه بعرض خيالي.

هالاند محطم الأرقام 

 


وخلال عام 2022، لمع نجم النرويجي هالاند في مانشستر سيتي الإنجليزي، ليبشر بظاهرة رياضية جديدة يسير على درب ميسي وكريستيانو وغيرهم من كبار النجوم، نظرا لأدائه الكبير خلال الفترة الماضية، حيث خاض 15 مواجهة في الدوري الإنجليزي مع المان سيتي، سجل خلالها 21 هدفا، وصنع 3 آخرين.

اقرأ أيضًا| صاحب الشارب الكبير.. الصفقة العالمية الأولى في الخليج العربي


فقد عرف هالاند بأنه هداف كبير، ويمتاز بسرعة عالية وأداء رياضي قوي، ساعده على تحطيم العديد من الأرقام القياسية منذ انتقاله لمانشستر سيتي في الانتقالات الصيفية الماضية.
وأطلق الجماهير على هالاند لقب «ترمنايتور»، واعتبره الكثير من متابعي كرة القدم بأنه أحد أفضل المهاجمين على مستوى العالم في الفترة الحالية.

رحيل بيليه

 


وفي الأيام الأخيرة من العام الجاري، أبى عداد الزمن أن يمضى إلا وأن يبكي الكرة على أفضل من لمسها وتلاعب بها إنه بيليه الذي رحل عن عالمنا يوم الخميس الماضي بعد صراع طويل مع المرض.


وحقق بيليه، خلال مسيرته الكروية في منتصف القرن الماضي، مسيرة حافلة بالعطاء، ستظل محفورة في ذاكرة عشاق اللعبة حول العالم، وشهد له التاريخ بما قدم وحقق من بطولات وإنجازات وألقاب كثيرة، جعلته الأفضل في التاريخ، وحاز على لقب ملك كأس العالم الذي حققه مع السامبا 3 مرات في سابقة لم يصل لها أحد بعده.