الملتقى الثاني

«المنظمات العمالية» تضع خطة ما بعد كورونا لحماية العمال وتوفير الوظائف

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد مجدي البدوي نائب رئيس اتحاد عمال مصر ورئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والاعلام أهمية التوصيات التي خرج منها الملتقى الثاني للمنظمات العمالية بدول مجلس التعاون الخليجي وقراراته و إصرار الملتقى أن يكون التثقيف العمالي رسالتهم الأهم خلال المرحلة القادمة وكذلك السعي إلى ضم إعداد كبيرة إلى تنظيمات النقابية وعلى رأسهم العمالة الوافدة لتقديم خدمات نقابية لهم ومساعدتهم نقابيا.


جاء ذلك خلال رسالة بعث بها البدوي لتهنئة  أحمد عقلة العنزى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الكويت بنجاح ملتقى الاتحادات واللجان النقابية بمجلس التعاون الخليجي وقرارته والتي أكدت على ان هذه المنظومة النقابية تسير في الطريق الصحيح.

أول بلاغ للنائب العام ضد مرتكبي فعل فاضح «واقعة الكوبري» | خاص


وأشار البدوي إلى أن حضور جميع الكيانات النقابية بمجلس التعاون الخليجي لهذا الملتقى والتوافق حول قراراته والاعلان عن اجتماعات دائمة ولها مواعيد ثابتة مع تشكيل لجنة تنسيقية لإدارة وتنسيق المواقف بين الاتحادات واللجان النقابية برئاسة ناصر الجريد رئيس اللجان الوطنية العمالية بالمملكة العربية السعودية يعتبر نجاح كبير لهذا الملتقى.

 

وحث البدوي الحكومات الخليجية لإعداد الخطط والبرامج لما بعد مرحلة كوفيد 19 بهدف حماية حقوق العمال وتوفير الوظائف ودمج الشباب في سوق العمل ومحاربة البطالة وكذلك التواصل مع وزراء العمل والشئون الاجتماعية بدول مجلس التعاون الخليجي لتفعيل الحوار الاجتماعي مع أطراف العمل الثلاث من أجل تحقيق مصالح العمال.


وأضاف نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر  ان نجاح هذه المنظومة العمالية الخليجية سيصل بالتأكيد في صالح الكيانات العمالية العربية ودعمها في مواقفها أمام المنظمات الدولية صاحبة المواقف العدائية للأمة العربية