شباب حي السلام بأسيوط يرسمون البسمة على وجوه أبناء دار الحنان للأيتام

موضوعية
موضوعية

نظمت مديرية الشباب والرياضة بأسيوط، زيارة إلى دار الحنان لرعاية الأيتام، ضمن خطة النشاط الثقافي لمركز شباب حي السلام بمشاركة 25 عضوا من أعضاء النادي الثقافي بالمركز.

اقرأ أيضا جامعة أسيوط تحتفل بالأنشطة الطلابية لجمعية خريجي مدارس المجتمع

وتضمنت الزيارة التعرف على مكونات الدار والدور الذي تقوم به في رعاية الأيتام والخدمات التي تقدمها لهم، وقدم أعضاء النادي الثقافي بعض البرامج التوعوية للأطفال، كما قاموا بالرسم والتلوين للأطفال من أجل إدخال البهجة عليهم ورسم بسمة على وجوههم ومشاركتهم في أنشطة يومهم، وفي ختام الزيارة عبر الأطفال عن سعادتهم بحضور أعضاء النادي الثقافي كما قدموا لهم الشكر على مشاركتهم يومهم.

وتهدف الزيارة إلى رسم بسمة على وجوه الأطفال الأيتام وبث روح الولاء والانتماء لديهم للمجتمع، الذي يعيشون فيه، من خلال منحهم الشعور بأنهم جزء لا يتجزأ منه، وأنهم ليسوا وحدهم، وإنما هناك مجتمع يحتضنهم.

ومن جهة أخرى نفذت إدارة البرلمان والتعليم المدنى بمديرية الشباب والرياضة بأسيوط، لقاءً حواريًا حول "مفهوم تعميق الحريات العامة والخاصة" ضمن الخطة المحلية للإدارة، وذلك بمركز شباب أبنوب بمشاركة 41 شابا وفتاة من أعضاء مركز الشباب.

حاضر اللقاء الدكتور مصطفى حسن سنوسي عضو هيئة التدريس بقسم القانون العام بكلية الحقوق، وتحدث عن مفهوم الحريات العامة وهى تلك الحريات التي تسنها القوانين الوضعية وتضمنها ويعترف الإنسان بها، وتصبح السلطة هي الضامنة لهذه الحريات، التي تكفل للأفراد معرفة حقوقهم وواجباتهم، وتعتبر من أهم الموضوعات التي تناولتها الدراسات القانونية والنظم السياسية.