تشترك مع حماها في تصنيع الاستروكس بمدينة السلام

قبل رأس السنة.. عائلة المزاج سقطت!

المتهمين
المتهمين

كتب: ضياء جميل

..ظاهرة غريبة شهدتها القاهرة الأسبوع الماضي .. عصابات عائلية احترفت الإتجار في المخدرات وشكلت فيما بينها «دواليب عائلية لتجارة الصنف».
الواقعة الاولى كانت في النهضة بعد أن كونت ربة منزل عصابة بالاشتراك مع حماها لتصنيع الاستروكس والواقعة الثانية بطلها شقيقان كونا أكبر دولاب للمخدرات في منطقة المقطم ، والواقعة الثالثة في الزاوية الحمراء عندما شكل عاطل وزوجته وشقيقها عصابة للإتجار في المواد المخدرة.
تفاصيل أكثر إثارة عن العصابات العائلية في السطور التالية.

يبيع الحشيش والهيروين بالجملة مع شقيقه في المقطم

قبل أيام قليلة كان رئيس مباحث قسم شرطة السلام ثان يتابع الحالة الأمنية بدائرة القسم وفجأة همس في أذنه أحد المصادر السرية وأخبره بأن كلا من «حسام.م» عاطل ومقيم مساكن العبد دائرة القسم والسابق اتهامه في القضية رقم 8141 لسنة 2010م السلام ثان « مشاجرة وضرب، وزوجة نجله «ريهام.م» ومقيمة بذات العنوان يزاولان نشاطًا إجراميًا تخصص في تصنيع مادة الاستروكس المخدر بقصد الإتجار بها متخذين من الشقة محل سكنهما مكانًا لممارسة نشاطهما الإجرامي.

على الفور أخطر رئيس المباحث اللواء أشرف الجندي مدير أمن القاهرة الذى أمر بتشكيل فريق بحث للقبض على المتهمين.. وبإجراء التحريات تبين صحة ما ورد من معلومات وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما بمأمورية بمعرفة ضباط مباحث القسم أسفرت عن ضبطهما حال تواجدهما داخل الشقة المشار إليها وعُثر بداخلها على المضبوطات التالية كمية من الاستروكس المخدر وزنت 10 كيلو جرام، كمية من البودر المخدر وزنت 250 جراما، 2 ميزان حساس، زجاجة بداخلها مادة الاسيتون المستخدم في تصنيع مادة الاستروكس المخدر، عدد 2 زجاجة بداخلهما مادة التنر، كمية من الأكياس البلاستيكية الفارغة معدة للتعبئة، هاتف محمول، مبلغ مالي 71,500 ألف جنيه وبمواجهتهما بالتحريات وما أسفر عنه الضبط اعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد تصنيع مادة الأستروكس المخدر والإتجار بها  وأقرا بأن المبلغ المالي المضبوط بحوزتهما من متحصلات تجارتهما الغير مشروعة والهاتف المحمول لتسهيل الاتصال بعملائهما.

اقرأ أيضًا | جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية المخدرة

دولاب المقطم
عقارب الساعة تجاوزت الواحدة صباحًا بينما كان مدير مكافحة المخدرات يتابع الحالة الأمنية بالعاصمة لضبط الخارجين عن القانون وأباطرة المخدرات وفجأة همس في أذنه أحد المصادر السرية وأخبره بأن هناك شابا اسمه محمد يستعين بشقيقه حسن في إدارة أكبر دولاب حشيش بمنطقة المقطم.. معلومة خطيرة منذ بدايتها طلب مدير مكافحة المخدرات من الضباط تكثيف التحريات والنزول إلى مكان الدولاب للتأكد من صحة المعلومة وفور التأكد منها قام ضابط مكافحة المخدرات وبصحبته القوة المرافقة بالتنكر في زي تاجر صعيدي وذهبوا لشراء شحنة حشيش وأثناء ذلك أعطوا الإشارة المتفق عليها للقوة الأمنية وداهموا دولاب المخدرات وألقوا القبض على المتهمين وعثر بحوزتهما على كمية من مخدر الحشيش، والهيروين، ومبلغ مالى، و2 هاتف محمول أثناء تواجدهما بدائرة قسم شرطة المقطم حال تواجدهما أمام منزلهما.

وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الإتجار والمبلغ المالى من متحصلات تجارتهما غير المشروعة والهاتفان للاتصال بعملائهما.
تم تحرير المحضر اللازم وأمر اللواء أشرف الجندي مدير أمن القاهرة بإحالة المتهمين إلى النيابة العامة التي أمرت بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيق واستعجال تحريات المباحث حول الواقعة.

عصابة الزاوية
وردت معلومات لرئيس مباحث قسم شرطة الزاوية الحمراء بقيام عاطل، وزوجته، وشقيقها» لهم معلومات جنائية مقيمين بدائرة القسم بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في الإتجار بالمواد المخدرة.. معلومات خطيرة على الفور أخطر رئيس المباحث مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن القاهرة الذي أمر بتشكيل فريق بحث برئاسة اللواء محمد عبد الله مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة  للقبض على المتهمين، عقب تقنين الإجراءات، تم استهدافهم وتمكن معاون المباحث من ضبطهم حال تواجدهم بمسكن أحدهم، وعثر بحوزتهم على «بندقية خرطوش - عدد من الطلقات - كمية من مخدر الحشيش وزنت 6،300 كيلو جرام - مبلغ مالى - 3 هواتف محمولة - كمية من المشغولات الذهبية - سيارة وعقدين خاصين بوحدتين سكنيتين باسم المتهمة المشار إليها وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الإتجار، والمبلغ المالي من متحصلات تجارتهم غير المشروعة والسلاح الناري بقصد الدفاع عن نشاطهم، والهواتف لتسهيل الاتصال بعملائهم، والسيارة لتسهيل تنقلاتهم، وأقرت المتهمة بأن المشغولات الذهبية المضبوطة وعقود الوحدتين السكنيتين والسيارة قامت بشرائهم من متحصلات نشاطهم الإجرامي.

كما تلقى قسم شرطة الزاوية الحمراء بلاغا من إحدى المستشفيات باستقبالها أحد الأشخاص مقيم بدائرة قسم شرطة الحدائق مصاب بجروح قطعية متفرقة إثر تعدى بعض الأشخاص عليه بالضرب باستخدام سلاح أبيض نتج عن ذلك إصابته المنوه عنها واستولوا منه على مبلغ مالي، ولاذوا بالفرار وذلك حال قيامه بشراء دراجة نارية منهم وبإجراء التحريات وجمع المعلومات وباستخدام التقنيات الحديثة تبين عدم صحة ما جاء بأقوال المصاب وبإعادة مناقشته قرر بوجود خلافات مالية بينه وبين كلٍ من عاطل وشقيقه مقيمان دائرة القسم وأضاف بقيامه والمشكو في حقهم بالاتجار سويًا بالمواد المخدرة وقيامه بأخذ كمية من المواد المخدرة دون سداد قيمتها فحدثت مشادة كلامية بينهم تطورت إلى مشاجرة تعدى خلالها بعضهم على بعض بالضرب حال تواجدهم بدائرة قسم بولاق الدكرور بالجيزة نتج عن ذلك الإصابات المنوه عنها وقيامه باختلاق واقعة التعدي وسرقته على خلاف الحقيقة خوفاً من المساءلة القانونية لتجارته في المواد المخدرة وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة على النحو المشار إليه.