بيليه فعلها أولاً.. إبداع الأسطورة البرازيلية «كوكتيل» من مهارات الكبار

بيليه
بيليه

نشرت صحيفة ماركا الإسبانية، تقريرا يحتوي على مقطع فيديو يوثق مهارات وإبداعات أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، الذي رحل عن عالمنا قبل قليل، بعد مسيرة حافلة في عالم كرة القدم، حقق خلالها لقب كأس العالم 3 مرات، وهو الإنجاز الذي لم يحققه أي لاعب آخر.

وجاء الفيديو تحت عنوان، بيليه فعلها أولا، حيث إن كل لاعبي كرة القدم الأسطوريين جاءوا بعد أن صنع بيليه التاريخ وأمتع كل جماهير اللعبة حول العالم.

 

وأوضحت الصحيفة، أنه بعد رؤية كرة نيمار الكلاسيكية ، مراوغات ميسي الرائعة ، ركلة كريستيانو رونالدو العلوية التي لا تُنسى ضد يوفنتوس ، حتى "المرونة" الشهيرة لرونالدينيو، كل تلك التحركات قام بها بيليه قبل أن يفعلها أي منهم.

بيليه أفضل لاعب على الإطلاق

 

ولفتت صحيفة ماركا إلى أن بيليه كان أفضل لاعب على الإطلاق، وكان متقدمًا في عصره وحقق كأس العالم مع منتخب بلاده في 3 نسخ.

وأضافت الصحيفة، أن بعض كبار محللي كرة القدم واللاعبين السابقين يتحدثون عنه على أنه أفضل لاعبي العالم، مضيفة أن الأجيال الشابة تستمتع بميسي وكريستيانو ، جيل سابق كان يتمتع بزيدان ورونالدو ورونالدينيو . قبل ذلك ، كان عليهم تجربة مارادونا وبلاتيني وماتيوس ، وشهدت سبعينيات القرن الماضي مباراة كرويف الأسطورية ضد بيكنباور . لكن أولئك الذين شاهدوا بيليه وما زالوا على قيد الحياة سيقولون إنه لا يوجد لاعب أفضل منه.
 

رحيل بيليه

 

رحل الأسطورة البرازيلية بيليه، بعد 48 ساعة من تجهيز نادي سانتوس لمراسم جنازة أحد رموزه، وذلك عندما لاحظوا تدهور حالته الصحية، وتأكيد الأطباء أن موعد النهاية كان يقترب.

كما جهز سانتوس نعشا فاخرا حمل على أحد جوانبه الخارجية صورة منحوتة لبيليه وهو يداعب الكرة بقميص الفريق، حيث ستتجمع الجماهير البرازيلية في ملعب فيلا بيلميرو معقل الفريق، لوداع بيليه حال إعلان حالة وفاته، ولم يعرف حتى الآن ما إن كان الأسطورة البرازيلية بيليه هو الذي خطط لهذه الجنازة مسبقا أم أنها مبادرة من ناديه السابق.

 

ولعب بيليه لنادي سانتوس أغلب مسيرته (1956-1974)، فيما تم الإعلان عن إضافة تاج إلى شعاره، في إشارة إلى بيليه الذي يُلقب بـ«الملك»، على أن يتم اللعب بالشعار الجديد بداية من عام 2023.

علقت ابنة الأسطورة البرازيلية بيليه على خبر وفاة والدها الذي لفظ آخر أنفاسه، منذ قليل، قائلة: نحبك بلا حدود فلتسترح في سلام.

وفاة بيليه

 

وكان قد توفي منذ قليل، أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه عن عمر يناهز 82 عاما، بعد صراع طويل مع مرض السرطان، حيث أعلنت وكالة أسوشيتد برس، رحيل أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه الحائز على رقم قياسي في 3 بطولات لكأس العالم عن عمر ناهز 82 عامًا.

 

وكانت قد كشفت إحدى بنات بيليه، قبل أيام، إن أسطورة كرة القدم البرازيلية "يواصل القتال" في معركته ضد المرض، بعد تواتر أنباء عن تدهور حالته الصحية خلال الأيام الأخيرة، ولم تعد تستجيب للعلاج.

وكتبت كيلي ناسيمنتو عبر صفحتها على موقع "إنستجرام": "ما زلنا هنا، نواصل القتال وبإيمان.. ليلة أخرى معا".

وأرفقت رسالتها بصورة لها وهي تعانق والدها، وهو على سرير في مستشفى ساو باولو، حيث يخضع المهاجم السابق البالغ من العمر 82 عاما للعلاج.

وتعد هذه أول صورة تنشر لبيليه، منذ أن أبلغ أطباؤه قبل يومين عن تقدم مرض السرطان الذي يعاني منه، متسببا له في "خلل" في الكلى والقلب.

ومن جانبها، قالت صحيفة "ماركا" الإسبانية إن الحالة الصحية لأسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه في "تدهور مستمر"، منذ دخوله مستشفى ألبرت أينشتاين في ساو باولو في أواخر نوفمبر الماضي.

وذكرت "ماركا"، نقلا عن تقارير محلية، أن حالة بيليه "ساءت ولم تعد تستجيب للعلاج"، مشيرة إلى أن الأسطورة البرازيلية الملقب بـ"الملك" بات يتلقى "رعاية تكميلية فقط لمساعدته على التنفس وتخفيف الألم".


فيما أكد الأطباء في مستشفى، ألبرت أينشتاين، في ساو باولو، التي دخلها بيليه أواخر نوفمبر الماضي، أن حالته الصحية قد ساءت خلال الأيام الأخيرة، ولم تعد تستجيب للعلاج.

اقرأ أيضًا بيليه يهنئ ميسي ويشكر المغرب ويرسل تحية لمبابي 

وأضافوا أن الأسطورة البرازيلية، يعيش اليوم على رعاية تكميلية فقط لمساعدته على التنفس وتخفيف الألم.

وعقب الإعلان عن تدهور الحالة الصحية لبطل العالم ثلاث مرات، أعلنت بناته أنهن سيقضين عيد الميلاد في المستشفى، حيث يرقد بيليه منذ 29 من نوفمبر الماضي.

ونقل بيليه إلى المستشفى، كي يدرس الأطباء إمكانية إجراء تغيير في العلاج الكيميائي الذي كان يتلقاه، منذ اكتشاف ورم خبيث في القولون لديه خلال سبتمبر الماضي.

وبعد ذلك بأيام، أعلن المستشفى أنه يتلقى علاجا أيضا من عدوى في الجهاز التنفسي، قال أبناؤه إنها حدثت نتيجة الإصابة "بكوفيد-19".

وأبلغ الأطباء يوم الأربعاء الماضي، عن تفاقم مرض السرطان، وقالوا إن بيليه يحتاج إلى رعاية أكبر، بسبب اختلال في وظائف الكليتين والقلب.

ولفتت صحيفة ماركا أن بيليه كان أفضل لاعب على الإطلاق، وكان متقدمًا في عصره وحقق كأس العالم مع منتخب بلاده في 3 نسخ.

وأضافت الصحيفة، أن بعض كبار محللي كرة القدم واللاعبين السابقين يتحدثون عنه على أنه أفضل لاعبي العالم، مضيفة أن الأجيال الشابة تستمتع بميسي وكريستيانو ، جيل سابق كان يتمتع بزيدان ورونالدو ورونالدينيو . قبل ذلك ، كان عليهم تجربة مارادونا وبلاتيني وماتيوس ، وشهدت سبعينيات القرن الماضي مباراة كرويف الأسطورية ضد بيكنباور . لكن أولئك الذين شاهدوا بيليه وما زالوا على قيد الحياة سيقولون إنه لا يوجد لاعب أفضل منه.