التموين تتحفظ على 265 طن أرز في البحيرة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تلقى الدكتور على المصيلحى، وزير ‏التموين والتجارة الداخلية، تقريرًا من مديرية تموين البحيرة يفيد بالتحفظ على 80 طن أرز شعير ‏داخل أحد المخازن بالدلنجات، و35 طن بدمنهور، وتمت إضافة هذه الكميات الي الضبطيات السابقة، ليصل ما تم ضبطه خلال هذا الشهر فقط ‏في محافظة البحيرة من الأرز الشعير 265 طن.

وأشار التقرير الوارد من مديرية التموين بالبحيرة الى أن الحملات مستمرة، بالاضافة الى توجيه الإنذارات ‏للمزارعين وأصحاب المخازن الذين لم يتعاقدوا حتى الان مع ‏وزارة التموين لتوريد 25% من إنتاجية الفدان.‏

وتواصل مديريات التموين على مستوى المحافظات حملاتها ‏على مضارب الأرز، ومخازن الأرز أيضا سواء الأبيض والشعير، في إطار خطة وزارة التموين والتجارة الداخلية لمتابعة عمل مضارب الأرز ومخازن ‏التخزين لهذه السلعة الاستراتيجية.

‏وشددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على استمرار حملات مديريات التموين يوميا على مضارب ‏الأرز الأبيض والشعير لمنع الاحتكار وتوفير الأرز بالأسواق بالاسعار المناسبة التي حددها رئيس مجلس الوزراء، بسعر 12 جنيهًا للكيلو السائب، و15 جنيها للمعبأ، بينما تم تحديد سعر الكيلو الفاخر بـ18 جنيهاً.

تجدر الإشارة إلى أن وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، قد وجه بحرية تداول الأرز الأبيض والشعير مع تطبيق كافة القواعد المنظمة لذلك و تشديد الرقابة.

اقرأ أيضا | صرف مقررات يناير الأحد المقبل دون زيادة في الأسعار