برلماني يطالب الحكومة بتخصيص نسبة الـ5 % لذوي الهمم في مسابقتي التعليم والأوقاف

المهندس عبد السلام خضراوي
المهندس عبد السلام خضراوي

وجه المهندس عبد السلام خضراوي عضو مجلس النواب التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي على اهتمامه الكبير بذوي القدرات الخاصة وحرصه سنوياً على تكريمهم ومشاركته في احتفالاتهم السنوية، مؤكداً أن الرئيس السيسي ضرب المثل والقدوة في الاهتمام بهؤلاء المصريين الشرفاء الذين أصبح لهم دورهم الكبير في دعم مصر.

وطالب " خضراوي " في بيان له أصدره اليوم من الحكومة، وكافة قطاعات التوظيف بتشغيل ذوي الإعاقة بنسبة 5% كما أقرها القانون متسائلاً: هل سيتم تخصيص نسبة الـ5 % لهم في مسابقتي المعلمين بوزارة التربية والتعليم والأئمة بوزارة الأوقاف التي تقوم الحكومة حالياً باتخاذ الاجراءات الخاصة بتعيينهم؟ مؤكداً على ضرورة أن تعمل الحكومة أيضاً على انخراط ذوي القدرات الخاصة في الخدمات المصرفية وغير المصرفية طبقًا لقدراتهم الخاصة التي تشمل التمويل المتناهي الصغر والتمويل التشاركي والاستهلاكي والتأمين وسوق الأوراق المالية، حتى يتم دمجهم في العمل وفي الشمول المالي، وحتى يستطيعوا بالفعل أن يعيشوا لكسب العيش بمفردهم.

وأشاد المهندس عبد السلام خضراوي بمبادرة وزارة التضامن الاجتماعي «أحسن صاحب» والتي تهدف إلى إنهاء العزلة الاجتماعية والاقتصادية للقادرين باختلاف من خلال تنمية العلاقات والصداقات بين أشخاص لديهم إعاقة وآخرين ليس لديهم إعاقة والتطوع بجزء من قوتنا أو طاقتنا أو مواردنا من أجل تشجيعهم للخروج للتعليم وتمكينهم في مجال العمل ودمجهم في المجتمع بشكل عام.

ووجه المهندس عبد السلام خضراوي كل التحية والتقدير لذوي القدرات الخاصة على دورهم الكبير في المجتمع مؤكداً أن هناك العديد من الأبطال المصريين العالميين من ذوي القدرات الخاصة الذين رفعوا اسم وعلم مصر خفاقاً في مختلف البطولات الرياضية الاقليمية والقارية والعالمية.

 

 

اقرأ ايضا

حذف «تيك توك» من أجهزة أعضاء مجلس النواب الأمريكي