استطلاع.. نصف الأمريكيين يرون تضاؤل نفوذ بلادهم بعهد بايدن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعتقد ما يقرب من نصف الأمريكيين وأغلبية كبيرة من الجمهوريين أن النفوذ العالمي للأمة يتراجع، وفقًا للاستطلاع جديد لمؤسسة بيو للأبحاث نشرت نتائجه اليوم الأربعاء.

وبشكل عام، قال 47 في المائة من المشاركين في استطلاع الرأي لمؤسسة "بيو" إن تأثير الولايات المتحدة على الساحة العالمية يتضاءل، بينما قال 19 في المائة إنها آخذة في التزايد، بينما اعتبر الباقون أنها لم تتغير. 

وبحسب صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، لم يتطرق الاستطلاع الجديد إلى أداء إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن في حد ذاته، لكنه أظهر أن العديد من الأمريكيين لا يشعرون بالرضا عن بلدهم على المسرح الدولي.

وكان أعلن الرئيس الأمريكى جو بايدن حالة الطوارئ فى ولاية نيويورك، وأمر بالمساعدة الفيدرالية لتكملة جهود الاستجابة الحكومية ‏والمحلية بسبب «عاصفة القرن» ، كما فوض الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ ووزارة الأمن الداخلى لتنسيق الجهود لتقديم ‏المساعدة للمتضررين من العاصفة الثلجية‎.‎

وقال البيت الأبيض إن بايدن أجرى محادثة هاتفية مع حاكمة نيويورك، كاثى هوكول، عرض خلالها المساعدة الفيدرالية فى ‏الاستجابة للتخلص من آثار العاصفة الشتوية التى ضربت البلاد. وجاء فى بيان صادر عن البيت الأبيض أن بايدن «دعا حاكمة ‏نيويورك إلى تركيز كل جهود الحكومة الفيدرالية لدعم سكان نيويورك، فى الوقت الذى تكافح فيه الولاية آثار عاصفة شتوية ‏تاريخية‎».