قتيل وتضرر 200 سيارة وسط الصين بسبب الضباب

سقوط نادر للثلج فى الكويت.. وارتفاع ضحايا فيضانات الفلبين

تكدس السيارات وسط الصين بسبب الضباب
تكدس السيارات وسط الصين بسبب الضباب

عواصم - وكالات الأنباء:
لقى شخص مصرعه فى حادث مرورى كبير بسبب الضباب فى وسط الصين فيما تضررت فى الحادث نحو 200 سيارة، وفق ما ذكرت شبكة البث الرسمية «سى سى تى فى» أمس، وأظهرت صور من الموقع حالة من الفوضى ومئات السيارات والحافلات والشاحنات التى اصطدم العديد منها ببعضها بعضًا مكومة على جزء من الطريق السريع وسط الضباب الكثيف. كما أظهرت صور أخرى انتشرت بشكل واسع على الإنترنت هياكل مشوهة لعدة مركبات اصطدمت بأخرى.


وتشهد الصين حوادث متكررة على الطرقات نظرا لغياب إجراءات السلامة المشددة. وفى سبتمبر، لقى 27 راكبا حتفهم بعدما انقلبت حافلة كانت تنقلهم إلى منشآت للحجر الصحى على طريق سريع فى مقاطعة قويتشو.


وفى الكويت، تساقط البرد على مناطق فى جنوب البلاد، فى ظاهرة نادرة قال خبراء أرصاد جوية إن الدولة الخليجية المعروفة بدرجات الحرارة المرتفعة فى فصل الصيف، لم تشهدها منذ نحو عقدين. وتساقطت أمطار غزيرة وسجل انخفاض فى درجات الحرارة فى البلد الصحراوى الذى يعد من أكثر الدول حرا فى العالم.


وتناقل مستخدمون عبر وسائل التواصل الاجتماعى صورا ومقاطع فيديو اكتست فيها الطرقات باللون الأبيض فى الكويت. وقال خبير الأرصاد الجوية والمدير السابق لإدارة الأرصاد الجوية محمد كرم لوكالة فرانس برس إن كمية البرد التى شكلت غطاء أبيض فى المناطق الجنوبية «نادرا» ما تتساقط فى الكويت. وأضاف «لم نشهد تساقط برد فى موسم الشتاء منذ 15 عاما».

فى غضون ذلك، ارتفعت حصيلة القتلى جراء الفيضانات التى اجتاحت الفلبين إلى 25 شخصا، وفق ما أفاد مسئولون أمس، بينما يتوقع بأن تتساقط المزيد من الأمطار فوق المناطق الأكثر تضررا فى جنوب ووسط البلاد. وأُجبر عشرات آلاف الأشخاص على الفرار من منازلهم فيما غمرت الأمطار الغزيرة القرى الريفية والبلدات والطرقات السريعة يوم عيد الميلاد، ما عكر صفو الاحتفالات فى يوم العطلة الأهم بالنسبة للدولة الكاثوليكية.وفى الولايات المتحدة، لا تزال العاصفة التى أودت بحياة العشرات خلال عطلة عيد الميلاد تلقى بثقلها على ولاية نيويورك والمسافرين جوا فى أنحاء البلاد، مع انتشار قصص عن عائلات حوصرت لأيام خلال «عاصفة القرن».

وقال رئيس بلدية بوفالو بايرون براون عبر تويتر «لسوء الحظ، تتوقع الشرطة أن يرتفع العدد». وأصيبت بوفالو بالشلل لمدة خمسة أيام بسبب تكوم الثلج وانقطاع الكهرباء، ومن المتوقع تساقط المزيد من الثلوج. ولا يزال مطار بوفالو الدولى مغلقا حتى صباح أمس، ولا يزال حظر القيادة ساريا فى المدينة حيث حرم آلاف من الكهرباء.