التموين: الانتهاء من صرف مقررات ديسمبر بنسبة 100%

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم الانتهاء من صرف مقررات ديسمبر إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية بنسبة 100%، والاستعداد الكامل لصرف مقررات يناير عبر 40 ألف منفذ اعتبارا من الأحد المقبل بالتزامن مع صرف مقررات الدفعة الخامسة من الدعم الاستثنائي للمستحقين، والبالغ عددهم نحو 38 مليون مواطن.

وأوضحت مصادر بالقابضة الغذائية، أنه تم توفير الدفعة الأولي من سلع المقررات التموينية،وكذلك الدعم الاستثنائي لصالح المنافذ التموينية، عبر نحو 1500 مخزن من مخازن شركتي الجملة ، استعدادا لصرفها لأصحاب البطاقات مع بداية الشهر المقبل.

وتبلغ قيمة سلع المقررات التي يتم صرفها شهريًّا للمستفيدين على البطاقات التموينية، نحو 3 مليار جنيه، بالإضافة إلى نحو 833 مليون جنيها، قيمة الدعم الإستثنائي ، والذي بدأ صرفه شهريا منذ سبتمبرالماضي، لصالح الفئات الأولى بالرعاية، ويستمر حتي 30 يونيه.

ويحصل كل مستفيد بالبطاقة التموينية شهريًا، على 2 كيلو سكر، بحد أقصي 8 كيلو للبطاقة، وزجاجة زيت بحد أقصي 4 زجاجات للبطاقة الواحدة، و كيلو أرز للبطاقة المتضمنة فرد حتى 3 أفراد، والبطاقة التي يزيد عدد المستفيدين بها عن 3 أفراد، تصرف 2 كيلو أرز.

اقرأ أيضا | المستندات المطلوبة | كيف تُضيف الأبناء إلى البطاقة التموينية؟