محمد خميس: اتحاد المستثمرين يؤسس المركز الوطني للتحول الرقمي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن الدكتور محمد خميس شعبان الأمين العام للاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين ورئيس جمعية مستثمري السادس من أكتوبر عن اعتزام الإتحاد بدأ تأسيس المركز الوطني للتحول الرقمي تماشيا مع رؤيه الدولة المصرية ٢٠٣٠.

قال شعبان في تصريحات صحفية، اليوم، الأربعاء، بأن المركز الوطني للتحول الرقمي يستهدف زيادة صادرات الدولة المصرية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ونشر الوعي الرقمي والثقافة الرقمية ودعم الاقتصاد المصري بوجود مجموعه من رجال الاعمال وقادة الفكر والمتخصصين في هذه القطاع.

اقرأ أيضا | جمعية مستثمري أكتوبر تضع حلولاً لزيادة الصادرات وتشغيل المصانع بالطاقة القصوى

وعقد اتحاد المستثمرين اجتماعاَ هاماً مع أعضاء المركز حول أهميه التحول الرقمي وتطبيق ألياته في جمهوريه مصر العربية والذي يساهم في نمو الاقتصاد وزيادة الفرص الاستثمارية في هذا القطاع الهام ومناقشه الطرق والسبل لزيادة صادرات الدولة المصرية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووضع الخطط وبدء العمل عليها ومن ضمنها إنشاء مسارات تعليميه تدريبيه توظيفيه لخريجي كليه الحاسبات والمعلومات وهندسه اتصالات والتي تستهدف خلق جيل جديد من الشباب المصري القادر علي التطوير والأبداع والعمل في الأسواق المحلية والعالمية، وسبل نشر الوعي الرقمي والثقافة الرقمية عن طريق عقد المؤتمرات والفاعليات علي مستوي الجمهورية.

وأوضح الأمين العام للاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين بأن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هو القطاع الأكثر نموا في الدولة المصرية علي مدار الثلاث أعوام الماضية بنسبه تصل إلى ١٦ % وبحجم صادرات ٤ ونص مليار دولار في العام المالي ٢٠٢١ -٢٠٢٢.

وأشار خميس، بأنه المركز الوطني للتحول الرقمي قام بعقد شراكات مع الجامعات وشركات التكنولوجيا وعمل بروتوكولات تعاون مع الهيئات والوزارات للتعاون المشترك الذي سينعكس علي نمو الاقتصاد المصري في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.