الرئيس السيسي لـ«قادرون باختلاف»: أنتم أصحاب المكان ومش بجامل والله

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

قاطع الرئيس عبدالفتاح السيسي، حديث اللاعب مصطفى أحمد، بطل مصر في السباحة، حول مشاركة 5 منتخبات في بطولة العالم للاتحاد الدولي للإعاقات الذهنية في فرنسا، بعد 6 أشهر من الآن، حيث قال: محتاجين دعمكم ودعوات مصر جميعها.. ادعولنا نرجع بميدليات كثيرة ونرفع علم مصر، وذلك خلال احتفالية قادرون باختلاف في نسختها الرابعة، تحت شعار لينا مكان.

وتوجّه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بسؤال للبطل مصطفى، عن كيفية الدعم الذين في حاجة إليه، قائلًا: محتاجين إيه دعم في الترتيبات.. محتاجين حاجة أكتر.. إحنا تحت الأمر، ليرد البطل: أنا بشكرك يا سيادة الرئيس.. أنا بحبك جدًا شرفت مصر، ليقاطعه الرئيس مردفًا: أنا بحبكم جدا.. مش بتقولوا لينا مكان لا.. أنتم أصحاب المكان وأنا مش بجامل والله، ولا بقول كلام لطيف، اللي يعرف الحقيقة هيجي يوم ويتمنى يبقى معاكم، بس انتوا ساعتها قولوا ليكم مكان».

ويحضر الحفل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ونيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، وعدد من قيادات الدولة، بالإضافة إلى عدد من ضيوف مصر من الخارج أبرزهم عبدالله عبدالعالي الحميدان، الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم بدولة الإمارات.

يأتي ذلك في إطار حرص الرئيس السيسي، على دمج القادرون باختلاف في الجمهورية الجديدة منذ توليه رئاسة مصر، حيث صدق الرئيس على إنشاء صندوق "قادرون باختلاف" لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة خلال شهر أغسطس الماضي، لدعمهم في جميع المجالات وتعزيز قدراتهم.

وأنشأت وزارة التضامن الاجتماعي أول صندوق لدعم ذوي الإعاقة تنفيذًا لقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، تحت اسم "صندوق عطاء"، والذى يختص بخدمة وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وخلق البيئة والمناخ الدامج لهم للازدهار والعيش باستقلالية من خلال تمويل مشروعات بالتعاون مع الجمعيات الأهلية والمؤسسات الحكومية.