أشرف صبحي: ذوي الهمم بعد رعاية الرئيس السيسي حصدوا مراكز متقدمة

الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة؛ إن ذوي الهمم بعد رعاية الرئيس السيسي لهم  حصدوا مراكز متقدمة في مجالات متعددة سواء عملية أو فنية أو رياضية على مستوى العالم فتبدل الخجل بالافتخار والتباهي وهذا ما كنا نحلم به لأولادنا المصريين.

وأضاف خلال كلمته في النسخة الرابعة من «قادرون باختلاف»، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن ما حدث في مصر من رعاية الرئيس السيسي لذوي الهمم يحدث في الخارج ونقول عليه أنه سمة التحضر هو الآن يحدث في مصر برعاية الرئيس السيسي.

وتابع صبحي: أن أولادنا من ذوي الهمم أخيرًا لهم مكان وذلك شجع وزارة الرياضة أن تستضيف أهم الأحداث الرياضية وتعزيز مشاركة ذوي الهمم في كل البطولات العالمية في بعض الاعاقات مثل الشلل الدماغ الصم والمكفوفين والاعاقات الذهنية.

وتابع: أننا نقوم بتطوير منظومة الرياضة التنافسية الخاصة بذوي الهمم في اللجان البارالمبية والاتحادات ومكتب ذوي الهمم بالوزارة؛ كما اننا نقوم بالتوسع في أنشطة الفنية والثقافية لذوي الهمم بالتنسيق مع وزارة الثقافة.

وأشار إلى أن ما تحقق لذوي الهمم ما كان ليتحقق إلا بقيادة سياسية واعية حكيمة وتسعى دائما الى استيعاب الجميع واحتضان ورعاية ذو الهمم والان أصبح لديهم مكانا.

ويحضر الحفل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ونيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، وعدد من قيادات الدولة، بالإضافة إلى عدد من ضيوف مصر من الخارج أبرزهم عبدالله عبدالعالي الحميدان، الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم بدولة الإمارات.

يأتي ذلك في إطار حرص الرئيس السيسي، على دمج القادرون باختلاف في الجمهورية الجديدة منذ توليه رئاسة مصر، حيث صدق الرئيس على إنشاء صندوق "قادرون باختلاف" لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة خلال شهر أغسطس الماضي، لدعمهم في جميع المجالات وتعزيز قدراتهم.

وأنشأت وزارة التضامن الاجتماعي أول صندوق لدعم ذوي الإعاقة تنفيذًا لقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، تحت اسم "صندوق عطاء"، والذى يختص بخدمة وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وخلق البيئة والمناخ الدامج لهم للازدهار والعيش باستقلالية من خلال تمويل مشروعات بالتعاون مع الجمعيات الأهلية والمؤسسات الحكومية.