القوى العاملة تنظم ندوة توعوية لـ 17 عاملا عن الإسعافات الأولية بالشرقية

إسعافات أولية - صورة موضوعية
إسعافات أولية - صورة موضوعية

افتتح أحمد عبد الهادي وكيل مديرية القوي العاملة بمحافظة الشرقية ، بمقر الديوان العام للمديرية، ندوة  تحت عنوان" : الإسعافات الأولية لـ 17 عاملا بالمديرية  "والتي نفذتها اللجنة النقابية ، بالتنسيق مع إدارة شئون المرأة وتكافؤ الفرص بالمديرية،  وبحضور محمد عواد  مشرف إسعاف الشرقية والمدرب الدولي من مجلس الإنعاش الأوروبي، وأحمد حسين مدير العلاقات العامة والإعلام بإسعاف الشرقية ،وعبدالله أبو العزم رئيس اللجنة النقابية بالمديرية.

وتأتي الندوة في إطار تكثيف التوعية حول قضايا المرأة لتحقيق رؤية  مصر 2030 فضلا عن الدور التثقيفي المنوط باللجان النقابية بالمديريات، ومشاركة العاملين لمزيد من الاستفادة والتثقيف بكافة المجالات والقضايا ، التي قدمها فريق الإسعاف بالشرقية ولبي الدعوة ومشاركته التطوعية  في فعاليات ندوة .

 

وشملت محاور الندوة، التعريف بالمفهوم الصحيح للإسعافات الأولية، ونشر الوعي لدى الأسر المصرية عامة والمرأة خاصة بالإسعافات الأولية الصحيحة، والتعريف بالإصابات الأولية، وكيفية إسعاف موظف مريض في موقع العمل ، وكيفية التعامل مع الجروح.

كما شملت أهم النصائح للمرأة بالإرشادات الواجب إتباعها بالنسبة للإصابات المنزلية، والفرق بين الضغط المرتفع والمنخفض وكيفية التصرف في الحالتين، والفرق بين الجلطة الدماغية والقلبية والذبحة الصدرية ،وحالات الإغماء وغيبوبة السكر والحروق بدرجاتها الثلاثة.