سارة سمير تتصدر التصنيف العالمي لرفع الأثقال

سارة سمير
سارة سمير

نجحت الرباعة المصرية سارة سمير في تصدر التصنيف العالمي للاعبات رفع الأثقال في وزن 76 كجم  وذلك بعد الإنجاز التي حققته في بطولة العالم الأخيرة التي أقيمت في كولومبيا في الفترة ما بين ٥ وحتى ١٦ ديسمبر الجاري

وحققت سارة سمير ثلاث ميداليات ذهبية في منافسات الخطف والكلين والنتر وذهبية المجموع بوزن ٧٦ كجم ببطولة العالم لرفع الأثقال التي أقيمت في كولومبيا في الفترة ما بين ٥ وحتى ١٦ ديسمبر الجاري، والتى تعد إحدى المحطات المؤهلة لأولمبياد باريس ٢٠٢٤.

أكدت البطلة الأولمبية سارة سمير بطلة رفع الأثقال أن فوزها بالميداليات الثلاث الذهبية في بطولة العالم المقامة في كولومبيا حاليا هي بداية من أجل العودة لمنصات التتويج في جميع البطولات خلال الفترة القادمة من أجل الحلم الأكبر في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024. 

ونجحت سارة سمير في تحقيق 3 ميداليات ذهبية في منافسات وزن 76 كجم في بطولة العالم لرفع الأثقال بكولومبيا في الخطف والكلين والمجموع لتعود البطلة الأولمبية الحاصلة على الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية ريودي جانيرو 2016 للمنافسة من جديد على الساحة العالمية.

وقالت سارة سمير إن بطولة العالم في كولومبيا كانت تحدي كبير لها من أجل العودة بقوة للبطولات العالمية والتجهيز للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 التي تعتبر الحلم الأكبر وهدفي المنافسة على ميدالية أولمبية من جديد. 

وأضافت سارة "أتدرب خلال الفترة الحالية بقوة وهناك تركيز على الاستعدادات بشكل مختلف وأشكر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية وجهاز الرياضة العسكري والاتحاد المصري لرفع الأثقال برئاسة الاستاذ محمد عبدالمقصود والرعاة على كل ما يتم تقديمه من دعم ومساندة حيث أن أي نجاح يكون ورائه العديد من الجنود وأيضا كل الشكر للجهاز الفني الذي يساعدني بكل قوة وشقيقي الذي يعد أحد أسباب نجاحاتي.

وأوضحت البطلة الأولمبية سارة أن ما تحقق في بطولة العالم بكولومبيا هو بداية من أجل العودة من جديد خاصة أن رفع الأثقال المصري غاب عن المشاركة في أولمبياد طوكيو ولدينا طموحات في العودة بقوة رغم تغيير الموازين في أولمبياد باريس عن بطولة العالم الحالية ولكن العزيمة والإرادة لدينا من أجل إسعاد الشعب المصري وتحقيق مزيد من البطولات والانجازات ورفع راية مصر عاليه ومازال لدي طموحات كبيرة أسعى لتحقيقها في الفترة الحالية.

وكان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ألتقى الرباعة المصرية سارة سمير بطلة المنتخب الوطنى لرفع الأثقال، لمناقشة استعداداتها لأوليمبياد باريس 2024.

 أكد وزير الشباب والرياضة  تقديم كل الدعم والمساندة إلى جميع  لاعبى المنتخبات الوطنية، وتلبية  مطالبهم، وتوفير برامج الرعاية الخاصة لهم بالتنسيق مع اللجنة الأوليمبية المصرية والاتحادات الرياضية فى ضوء الحرص على استدامة الإنجازات التى تحرزها الرياضة المصرية خلال الآونة الراهنة.

أشار صبحي إلي أن رياضة رفع الأثقال تحقق العديد من الإنجازات على مستوى منافسات الرجال والسيدات، والعديد من الألقاب فى شتى البطولات العربية والقارية والدولية، مشيراً إلى المتابعة المستمره مع اتحاد رفع الأثقال فيما يتعلق بإعداد وتجهيز اللاعبين واللاعبات للمنافسات المقبلة.

وناقش الدكتور أشرف صبحي خطة المعسكرات الخارجية للبطلة سارة سمير، موجهاً بانهاء كافة متطلباتها واحتياجاتها لكافة الامور، والمراجعة المستمرة مع المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات(النادو) للدورات التثقيفية للأبطال والكشف الدوري للمنشطات لكافة اللاعبين.