كم من الوقت يمكنك تخزين الفاكهة والخضروات في الفريزر؟

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يعتبر تخزين الفواكة والخضراوات في الفريز طريقة آمنة للحفاظ على الطعام لفترة أطول من الوقت، حيث يمنع التجميد نمو البكتيريا المسببة للتسمم الغذائي ، لذلك بغض النظر عن المدة التي قضاها الطعام المجمد في الفريز ، فإنه لا يزال آمنًا للأكل ، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية.

إليك مقدار الوقت الذي يستغرقه تجميد الفواكه والخضروات للحصول على أقصى قدر من الجودة.

تعتمد مدة بقاء الفاكهة المجمدة على حسب التاريخ وكيفية تحضيرها وتخزينها، ويمكن أن تدوم الفاكهة المجمدة بسرعة طوال العام. وإذا تم فتح العبوة ، فستستمر لمدة ستة إلى ثمانية أشهر فقط، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية.

إذا كانت العبوة غير مفتوحة ، فستستمر من ثمانية إلى 10 أشهر تقريبًا.

كيف يجب تخزين الفاكهة في الفريزر؟

يجب تخزين الفاكهة المجمدة في وعاء آمن للاستخدام ، مثل كيس بسحاب أو كيس تجميد بلاستيكي، وتأكد من ضغط أكبر قدر ممكن من الهواء خارج الكيس قبل وضعه في الفريزر في كل مرة.

ويمكن تجميد كل الفاكهة ، فقط تأكد من نضجها، كما يجب معالجة الفواكه التي تتحول إلى اللون البني ، مثل التفاح أو الموز أو الخوخ ، بمسحوق فيتامين سي، وضعي الفاكهة الرقيقة ، مثل الفراولة والتوت ، مباشرة على صينية الخبز وجمديها، وبمجرد أن يتم تجميدها ، يمكنك نقلها إلى وعاء مقاوم للتجميد.

كما يمكنك تجميد كل الخضروات تقريبًا ، باستثناء الكرفس والخس والخيار والكرنب والجرجير والفجل، ويمكن تجميد معظم الخضروات لمدة عام ونصف تقريبًا

قبل تجميد أي خضروات نيئة ، تحتاج إلى سلقها، وهذا يعني غليها لفترة وجيزة ، وتصريفها ، ثم إسقاطها في الماء المثلج.

يمنع السلق الإنزيمات من إتلاف اللون والنكهة والمواد الغذائية بينما يقضي على الكائنات الحية الدقيقة السيئة. بعد ذلك ، قم بتجفيفها ، ثم قم بتخزينها في حاويات أو أكياس مانعة للتسرب من الفريزر.