جنوب سيناء.. «تحطيم الأسعار» بـ٤٠% تخفيضات

اللواء خالد فودة يتفقد المعروضات
اللواء خالد فودة يتفقد المعروضات

افتتح اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، مهرجان تحطيم الأسعار، الذى أقيم بالاستاد الرياضى بمدينة طور سيناء، بالتنسيق بين مديرية التموين، والغرفة التجارية، ومديرية الزراعة، وذلك بحضور اللواء أحمد الإسكندرانى سكرتير عام محافظة جنوب سيناء، وسامى عبد القادر، وكيل وزارة التموين، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وتضمن المعرض كافة السلع الغذائية، مثل أرز، ومكرونة، وزيوت، وسمن، وجبن، والتمر، وزيت الزيتون، ولحوم، وأسماك، وكافة أنواع الخضراوات والفاكهة، وشهد إقبالاً جماهيرياً من مواطنى مدينة الطور للانخفاض الشديد فى أسعار كافة السلع.


وقال محافظ جنوب سيناء، إن الغرض من إقامة هذا المهرجان هو تحقيق التنافس فى الأسعار وتوفير كافة السلع للمواطنين بأسعار مخفضة، وذلك فى إطار توجه الدولة نحو محاربة الغلاء وارتفاع الأسعار، ومن التجار من احتكار السلع الغذائية، واستغلال المواطنين.

وأشاد محافظ جنوب سيناء، بتنوع وجودة السلع الغذائية والتخفيضات فى أسعار كافة المعروضات، مؤكداً أن التخفيضات تتراوح من 30 إلى 40%.. ووجه بالاستمرار فى إقامة المعارض بكافة مدن المحافظة؛ لمكافحة الغلاء والتصدى لجشع التجار وتخفيف العبء عن كاهل المواطن البسيط ومحدودى الدخل.

وشدد المحافظ على رؤساء المدن على ضرورة متابعة الأسعار من خلال جولاته اليومية بالأسواق وأنه سيتم عزل أى رئيس مدينة لا يستطيع أداء عمله خلال الفترة القادمة. 


وناشد كبار التجار بضرورة التعاون مع الجهاز التنفيذى لتخطى هذه الأزمة التى يعانى منها العالم، وذلك من خلال الاستجابة لتعليمات القرارات الوزارية الخاصة بإعلان أسعار السلع الغذائية والالتزام بها.


ومن جانبه قال المحاسب سامى عبد القادر، وكيل وزارة التموين، إن جهات عدة شاركت فى مهرجان تحطيم الأسعار، منها منطقة تعمير جنوب سيناء بعرض كميات كبيرة من المنتجات الزراعية بنسبة تخفيض تخطت الـ 40% كما شاركت مديرية الزراعة بمنتجاتها الزراعية التى تتميز بكونها أورجانيك، وزيت الزيتون، وعسل النحل، وغيرها من المنتجات الزراعية.

اقرأ ايضًا | محافظ جنوب سيناء يفتتح مهرجان تحطيم الأسعار بمدينة الطور