عاجل

كولر يلوح بالشباب.. وسامى يسعى لخطف النقطة

غدا.. الأهلي يواجه سيراميكا كليوباترا لمصالحة جماهيره

الأهلى يسعى لمصالحة جماهيره بعد النتائج المتذبذبة فى الفترة الأخيرة
الأهلى يسعى لمصالحة جماهيره بعد النتائج المتذبذبة فى الفترة الأخيرة

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى غدا تحديا جديدا أمام سيراميكا كليوباترا.. تبدأ المباراة فى السابعة مساء على ستاد القاهرة الدولى ضمن مباريات الجولة العاشرة من الدورى الممتاز.


يدخل الأهلى المباراة  وهو ليس فى أفضل حالاته على المستوى الفنى والمعنوى خاصة أن الفريق يتأرجح هبوطا وصعودا فى الفترة الأخيرة وبالتحديد فى الثلاث مباريات الأخيرة التى حقق فيها المارد الأحمر فوزا واحداً يتيمًا على فاركو بشق الأنفس فى الثوانى الأخيرة وتعادل مع فيوتشر بهدف لمثله وأخيرا تعادل سلبيا مع سموحة فى أسوأ مباراة للفريق منذ بداية الموسم وهو ما أشار له أيضا السويسرى مارسيل كولر المدير الفنى للكتيبة الحمراء وأقر أن لقاء سموحة كان من أسوأ اللقاءات التى شاهدها فى حياته.
ويسعى الأهلى اليوم بكل قوة لتحقيق الفوز والظفر بالثلاث نقاط وأملًا أيضا فى الظهور بمستوى فنى جيد يصالح به جماهيره الغاضبة وذلك لأنه لا مجال أمام الفريق فى التفريط فى أى نقطة فى ظل البحث عن مواصلة الصدارة فى الطريق نحو استعادة درع الدورى من جديد بعد غيابه عن خزائن الجزيرة لعامين متتاليين.
فيما يتطلع سيراميكا كليوباترا لتحسين وضعه فى جدول المسابقة واستغلال الظرف الصعب للأهلى. 
ومن جانبه حرص كولر على الاجتماع باللاعبين فى اليومين الماضيين للتحدث والاستعداد لمباراة اليوم أمام سيراميكا وتمت مناقشة الأخطاء التى يقع فيها اللاعبون وتطوير الأداء.. وركز الجهاز الفنى على الجانب الهجومى خاصة أن الفريق يعانى من ندرة الفرص الحقيقية على المرمى إلى جانب الاهتمام بإنهاء الهجمات واستغلال المهاجمين للفرص التى تلوح لهم. ويرغب كولر فى البحث عن طريقة تفكك التكتلات الدفاعية التى تلعب بها معظم الفرق أمام الأهلى فى الدورى وهى ما تصعب المهمة أمام الفريق فى هز الشباك.


وقام الجهاز الفنى مع اللاعبين بمراجعة ملخص مباريات سيراميكا الأخيرة للتعرف على نقاط القوة والضعف فيه وكيفية التعامل معها.
وكانت الشكوك تحوم حول جاهزية برونو سافيو الذى تعرض لشد فى السمانة وعمرو السولية الذى يعانى من الإجهاد وإصابة بسيطة فى الكتف لكن وفقًا للتقارير الطبية الأخيرة فاللاعبان جاهزان للمباراة وبنسبة كبيرة سيتواجدان فى التشكيل الأساسى.


وإن كان المتوقع أن يشهد تشكيل الأهلى مفاجآت أمام سيراميكا وفقا لبعض تأكيدات المصادر المقربة بالفريق وذلك رغبة من كولر فى البحث عن العناصر التى تستحق المشاركة بالفعل وتحديدا بعد الأداء السيئ للفريق فى الفترة الأخيرة. وأكدت المصادر أن الدفع بالناشئين سيكون جزءا من خطة كولر خاصة بعد المردود الطيب الذى يقدمونه حين يحصلون على الفرصة.
أما سيراميكا كليوباترا الذى يعانى من نزيف النقاط هو الآخر بعدما سقط فى فخ الخسارة أمام الاتحاد السكندرى فى المواجهة الماضية، ومن قبله التعادل مع الداخلية سلبيًا فيرغب بقوة فى خطف أى نقطة من الأهلى تعيد له الروح المعنوية وتدفعه للأمام لمواصلة المشوار.


وتلقى سيراميكا كليوباترا حتى الآن 4 هزائم منذ انطلاق الموسم الحالى ويسعى أحمد سامى المدير الفنى للفريق للظهور بشكل قوى ومشرف أمام المارد الأحمر خاصة أنه يعرف جيدًا كيف يلاعب الكبار واستطاع أن يكتب اسمه فى سجلات المدربين المميزين الذين ظهروا على الساحة المصرية فى السنوات الأخيرة.. ويحتل سيراميكا كليوباترا المركز الـ 8 فى جدول ترتيب الدورى الممتاز، برصيد 11 نقطة.