أصيب منذ 3 سنوات ولم يتعافى.. قصة ستيف لافينيير أطول مريض بكورونا

ستيف لافينيير
ستيف لافينيير

ستيف لافينيير، ذلك البطل الذي يصنف على أنه من أطول المرضى إصابة بكورونا، حيث انه مصاب بكورونا منذ ٣ سنوات، ليتصدر بذلك قائمة أطول فترة مريض بفيروس كورونا.

ويقضي مريض كورونا أطول فترة بالمستشفى في بريطانيا؛ حيث يمر عيد الميلاد الثالث وهو بعيدًا عن عائلته، بينما يأمل شقيقه التوأم في عودة أخيه إلى المنزل هذا العام.

وأصيب «ستيف لافينيير» البالغ من العمر 59 عامًا، وشقيقه التوأم بوبي، وكلاهما منسق موسيقى دي جي شهير في لندن، بالفيروس في مارس 2020 بعد أن لعبوا حفلة في مدريد وتم وضعهم على أجهزة التنفس الصناعي، بحسب ما نشرت صحيفة «ديلي ميل البريطانية». 

وتم إخراج بوبي من جهاز التنفس الصناعي بعد سبعة أيام واستغرق شهرين للتعافي من الفيروس، وعانى ستيف من فشل أعضاء متعددة والتهاب في الدماغ ولا يزال في المستشفى، لا يستطيع المشي ويجب إطعامه من خلال أنبوب.

وعلى الرغم من أن «ستيف» قضى ما يقرب من ثلاث سنوات في المستشفى ويحتاج إلى رعاية على مدار الساعة، يقول بوبي إن خروج أخيه هي معجزة وأن كل شيء يسير في الاتجاه الصحيح. 

وتعرف الأسرة أن الأمور قد تكون أسوأ بكثير وهي متفائلة بأنها ستعيد ستيف إلى المنزل هذا العام، وقال بوبي: «روحه لا تزال هنا، أعلم أنه لا يزال بإمكانه سماعنا ونحن نبذل قصارى جهدنا لإعادته إلى المنزل». 

اقرأ أيضا| موجة جديدة من كورونا تثير القلق في الصين