وكيل «صحة الشرقية» يتفقد مستشفى ههيا المركزي

 وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتفقد مستشفي ههيا المركزي 
 وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتفقد مستشفي ههيا المركزي 

أجرى الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، جولة للمرور على مستشفى ههيا المركزي، لمتابعة انتظام سير العمل والخدمة الطبية المقدمة للمرضى، تفقد خلالها الأقسام الطبية المختلفة بدأ بقسم الكلى الصناعي، للاطمئنان على الحالة الصحية للمرضى، وتوافر المستلزمات، موجهًا بزيادة الأغطية نظرًا لبرودة الجو، كما تفقد معمل قسم الكلى للتأكد من سلامة الأجهزة وتفعيل جميع التحاليل اللازمة لمرضى الغسيل الكلوي بها.

وانتقل وكيل الوزارة للمرور على مبنى الحروق، واطمأن على مستوى الخدمة الطبية المقدمة بقسم الحروق وقسم الأطفال، واستمع إلى آراء المرضى واحتياجاتهم، حيث أعربوا عن رضاهم عن الخدمات وتوافر الأدوية والمستلزمات، ثم تفقد العناية المركزة للحروق موجهًا بزيادة عدد الأسرة، بالإضافة لمناظرة جناح العمليات الجراحية بالحروق لبحث هيكلة الأقسام داخل المبنى.

واختتم وكيل الوزارة جولته بتفقد بنك الدم التجميعي بالمستشفى، للتأكد من توافر رصيد كافي من الفصائل المختلفة للدم ومشتقاته، موجهًا بمتابعة أعمال بنك الدم بشكل دوري ومناظرة أجهزة التبريد ونظام حفظ مشتقات الدم.

وبنهاية الزيارة ناقش وكيل الوزارة التجهيز لعمل قافلة جراحية للمساهمة في رفع معدل العمليات الجراحية، وذلك بعد التنسيق بين الإدارات الفنية بالمديرية، كما وجه بتكثيف عمل الجهاز الإشرافي على المستشفى خلال الفترة القادمة.

اقرأ أيضا | وكيل صحة الشرقية يتابع خطة تطوير وحدات الرعاية الأولية والخدمات المقدمة بها