وكيل صحة الشرقية يتابع خطة تطوير وحدات الرعاية الأولية والخدمات المقدمة بها

الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية
الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية

، عقد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية اجتماعا مع مديري الإدارات الفنية بالمديرية، لمناقشة خطة تطوير وحدات الرعاية الأولية والخدمات المقدمة بها، والتي تشمل جميع مراكز المحافظة.

ناقش وكيل الوزارة آلية العمل داخل الوحدات والمراكز الطبية من كافة الإدارات الصحية وفقا لضوابط محددة، لتنظيم فترات العمل والنوبتجيات، وتوزيع القوى البشرية على كل فترة، وتحديد قائمة الأدوية والمستلزمات اللازمة.

اقرأ أيضاً| زيادة المخصصات المالية لدعم القطاع الصحي بالشرقية

جاء ذلك بعد اختيار وحدة طب أسرة من كل إدارة صحية حيث اعتمد الاختيار في على عدة معايير، منها الموقع الجغرافي للوحدة الصحية، وتوابعها وفقا للخريطة الصحية والوقائية، والكثافة السكانية، والتجهيزات المتاحة بها، والقوى البشرية من العاملين بمختلف الفئات، وغير ذلك من البنود.

كما تتضمن خطة تطوير خدمات الرعاية الأولية العمل على تطوير الوحدات الصحية ورفع كفائتها وميكنتها بالكامل، فضلاً عن رفع كفاءة الكوادر الطبية من العاملين بها خاصةً أطباء الأسرة، من خلال حزم تدريبية  وتحفيزية، بالإضافة لتعزيزها بخدمة الأخصائي في عدة تخصصات طبية، لضمان استمرار تقديم أفضل خدمات طبية للمرضى ضمن استراتيجية وزارة الصحة للإرتقاء بالصحة العامة للمواطنين.