الشرطة في خدمة الشعب.. إجراءات اتخذتها «الداخلية» لرفع الأعباء عن المواطنين

الداخلية - صورة أرشيفية مجمعة
الداخلية - صورة أرشيفية مجمعة

«الشرطة في خدمة الشعب».. شعار جسدته وزارة الداخلية من خلال رفع المعاناه والعبء من على المواطنين بسبب الظروف الاقتصادية التي تعرضت لها دول العالم بسبب أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد، واندلاع الحرب الروسية الأوكرانية.

 

وقامت وزارة الداخلية بإطلاق وتدشين مبادرات مجتمعية متنوعة، سعت من خلالها لتوفير مختلف السلع الأساسية والاستراتيجية للمواطن المصري بأسعار مخفضة بشكل كبير في ترجمة واضحة لدورها المجتمعي والتلاحم بينها وبين المواطنين لمواجهة الأزمات.

 

استمرت وزارة الداخلية في تفعيل مبادرتها كلنا واحد، التي انطلقت في 30/6/2018 في إطار توجيهات رئيس الجمهورية لأجهزة الدولة باتخاذ الإجراءات اللازمة للتخفيف عن كاهل المواطنين لتوفير السلع الأساسية والغذائية بأسعار مناسبة، حيث أطلقت وزارة الداخلية المبادرة بالتعاون مع عدد من السلاسل التجارية الكبرى، لعرض السلع الأساسية بأسعار مخفضة عن مثيلتها بالأسواق بنسبة تتراوح من 20% - 30% وبجودة عالية.

 

كلنا واحد


قامت الفروع المشاركة من مبادرة «كلنا واحد»، تحت رعاية رئيس الجمهورية، بفتح أبوابها أمام المواطنين، وطرح كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، بنسبة تصل إلى 60 %، وذلك بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة، ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، حيث تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة، بالمنافذ والسرادقات الموضحة على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية «moi.gov.eg».

وتم التنسيق مع كبرى الشركات والسلاسل التجارية، للمشاركة فى المبادرة لتوفير تلك السلع الغذائية وغير الغذائية، بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة تحت إشراف اللواء محمد فتح الله مدير الإدارة واللواء محمد رجائي وكيل الإدارة، والموردين من أصحاب الشركات التجارية المتخصصة والمشاركة فى تلك المبادرة، بالإضافة إلى توجيه عدد من القوافل بجميع المحافظات على أن تتضمن كل قافلة سلع غذائية وغير غذائية بتخفيضات على بعض السلع تصل إلى 60%.


منظومة أمان


قدمت وزارة الداخلية من خلال منظومة أمان السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة في إطار سلسلة واسعة من فروع المنظومة التي تنتشر في مختلف محافظات الجمهورية، بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية؛ لتوفير مستلزمات الأسرة من (سلع غذائية وغير غذائية) بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 60%.


ووزعت منظومة «أمان» خلال هذا العام عبوات غذائية بالمجان على المواطنين، بالمناطق الأشد احتياجًا والمناطق الحضارية الجديدة، فى إطار الدعم والمساندة التى تقدمها الوزارة لهذه الفئات.

اقرأ أيضا: إقبال كبير على منافذ «كلنا واحد» لشراء السلع بأسعار مخفضة| فيديو وصور

مبادرة حياة كريمة


مبادرة أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في ٢ يناير عام ٢٠١٩ لتحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا على مستوى الدولة، كما تسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين الأكثر احتياجًا وبخاصة في القرى.

وشاركت وزارة الداخلية في أعمال مبادرة حياة كريمة من خلال توجيه القوافل الإنسانية للمساهمة في تقديم أوجه الرعاية للمواطنين، حيث تم توجيه قوافل متنوعة مشتركة بين قطاعي (حقوق الإنسان والخدمات الطبية) لتوزيع المساعدات العينية، بطاطين – مواد غذائية.

القوافل الطبية


تواصل وزارة الداخلية بتوزيع عدد من المساعدات العينية وتوقيع الكشف الطبى على عدد من المواطنين وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان بالتنسيق قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية بالتنسيق مع القطاعات الأمنية والجهات المعنية بتوجيه قوافل (طبية - إنسانية)، استهدفت عدد من القرى الأكثر احتياجا.


كما تم زيارة عدد من المستشفيات ودور رعاية المسنين والأيتام وتم توزيع المساعدات العينية على النزلاء.. فضلاً عن توقيع الكشف الطبى على عدد من نزلاء دور رعاية المسنين والأيتام وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان.

اقرأ أيضا: نوال مصطفى: الرئيس يولي اهتمامًا كبيرًا بقضية الغارمين والغارمات| فيديو

«الغارمين والغارمات»


تأكيدا على تلاحم رجال الشرطة والمواطنين قامت وزارة الداخلية بالتنسيق مع صندوق تحيا مصر بالإفراج عن المئات من الغارمين والغارمات بعد سداد ديونهم، في إطار تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالإفراج عن الغارمين والغارمات.