تساقط الثلوج الكثيفة في جميع أنحاء اليابان

الثلوج الكثيفة أجزاء كثيرة من اليابان
الثلوج الكثيفة أجزاء كثيرة من اليابان

غطت الثلوج الكثيفة أجزاءً كثيرة من اليابان من يوم الجمعة حتى الآن، مع تجديد بعض المدن الغربية الأرقام القياسية، وحذرت وكالة الأرصاد الجوية من اضطرابات مرورية وظروف عاصفة ثلجية وأمواج عالية.

وقالت وكالة الأرصاد الجوية، إنها تتوقع استمرار الطقس السيئ حتى يوم الثلاثاء، متجهًا من شمال البلاد وشرقها إلى غربها.

ولوحظ تساقط قياسي للثلوج في شيكوكو، حيث سجلت كوتشي 14 سم، وتوكوشيما 8 سم في ست ساعات حتى 10 صباحًا.

وشهدت مدن غربية أخرى، بما في ذلك أوكويزومو في محافظة شيماني وكيتاهيروشيما وشوبارا في محافظة هيروشيما ، أكثر من 40 سم من تساقط الثلوج.

وفي الوقت نفسه، جددت Engaru في هوكايدو سجل تساقط الثلوج في ديسمبر من خلال تسجيل أكثر من 80 سم في فترة 24 ساعة حتى صباح الجمعة.

وحذرت وكالة الأرصاد الجوية الجمهور في محافظة إيشيكاوا على وجه الخصوص من أنهم قد يتأثرون باضطرابات شديدة في حركة المرور.

وشهدت عاصمة المحافظة كانازاوا 20 سم من الثلوج بحلول الساعة الثامنة صباحًا ، مع تعطل بعض خدمات القطارات السريعة لفترة وجيزة في محطة كانازاوا عندما تساقطت الثلوج على أبواب المنصة.

تسبب الطقس القاسي في إغلاق جزئي لطرق Doto و Hokuriku و Chugoku و Sanyo و Kyushu السريعة ، وتأخيرات في خدمات قطارات Tokaido و Sanyo.

ألغت الخطوط الجوية اليابانية 59 رحلة وألغت شركة All Nippon Airways 41 ، مما أثر على حوالي 3750 و 1470 راكبًا على التوالي. كان من المقرر أن تغادر أو تصل العديد من الرحلات الجوية الملغاة من المطارات في مناطق على ساحل بحر اليابان.

وقالت وكالة الأرصاد الجوية إن أنماط الضغط الشتوي القوية ستؤثر على اليابان اعتبارًا من يوم الاثنين ، مع تحرك ضغط جوي منخفض باتجاه الشرق من الساحل الشمالي المواجه لبحر اليابان وجنوب شرق هوكايدو.

وتتوقع 100 سم من تساقط الثلوج في أجزاء من منطقة هوكوريكو في غضون 24 ساعة حتى 6 صباحًا يوم السبت ، مع 70 سم في مناطق توهوكو وتوكاي وتشوغوكو ، و 60 سم في منطقتي هوكايدو وكينكي ، و 50 سم في منطقة شيكوكو.

وحتى صباح يوم الأحد، تم تسجيل ثلوج بارتفاع 118 سنتيمترا في بلدة إنغارو بمحافظة هوكايدو و97 سنتيمترا في بلدة أوغوني بمحافظة ياماغاتا.

وعلى الرغم من بلوغ موجة الثلوج الكثيفة ذروتها، فإن نظام الضغط الجوي الشتوي لا يزال مستمرا.

ومن المتوقع أن يتسبب المنخفض الجوي في تساقط متقطع وكثيف للثلوج في المناطق الجبلية من هوكايدو إلى كيوشو.