ضبط مخابز للتلاعب بوزن الرغيف والتصرف في الدقيق المدعم بالدقهلية

وكيل التموين .. يكرم مأموري الضبطيات القضائية بالدقهلية
وكيل التموين .. يكرم مأموري الضبطيات القضائية بالدقهلية

شنت مديرية التموين بالدقهلية برئاسة السيد محمد دايرة، وكيل وزارة التموين بالدقهلية يرافقه محمد زغلول رئيس قسم الرقابة التموينية بالمديرية ومصطفى عوض من مأموري الضبط القضائي بالمديرية حملة تفتيشية على المخابز للتأكد من مدى مطابقة الخبز للمواصفات القياسية، والاشتراطات الصحية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وأسفرت الحملة عن ضبط عدة مخابز للتلاعب بوزن الرغيف وإنتاج خبز ناقص الوزن وتصرف في دقيق بلدي مدعم بالمخالفة للتوجيه الوزاري 30 لسنة 2017م والتوجيه 37 لسنة 2020 م وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.
كما تم التأكد من انتظام عمل المخابز بكامل طاقاتها وتوافر الخبز المعروض للمواطنين.

وجاء ذلك وفق تعليمات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين ، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بتشديد الرقابة التموينية على المخابز للتأكد من مدى مطابقة الخبز للمواصفات القياسية والاشتراطات الصحية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

اقرأ أيضا| «الأبعاد القانونية والاقتصادية لظاهرة العنف».. عنوان المؤتمر السنوي لـ حقوق المنصورة


ومن ناحية اخرى قام وكيل وزارة التموين بالدقهلية بتكريم مأمورو الضبط القضائي لدورهم في مواجهة الجرائم التموينية بالدقهلية خلال الفترة السابقة ،  بقسم الرقابة التموينية بالمديرية وذلك لتميزهم في مواجهة الجرائم التموينية وإنجاز المهام المكلفين بها ومواجهتهم التحديات والجهد الكبير والمبذول على أكمل وجه للحفاظ علي حقوق المواطنين ومنع إدخال الغش والتدليس واحتكار السلع ، والتصدي لما يمس صحة وسلامة المواطنين والتأكيد على مبدأ سيادة القانون حيال المخالفين. 


كما أكد دايرة على أن هذا التكريم يأتي تقديرا لجهودهم وعطاءهم  المتميزين وتحفيز الجميع على الارتقاء بمستويات الأداء من أجل تحقيق استراتيجية الرقابة التموينية بكامل أهدافها والحرص على ترجمة مفهومها الشامل الذى أصبح ضمانه أساسية لوصول الدعم لمستحقيه.

وأكد رجال الضبط القضائي على استمرار الحملات التموينية وبشكل يومي، وتطبيق القانون بكل صرامة لضمان الحفاظ على صحة المواطنين والتزام أصحاب المخابز وعدم تلاعب التجار بالأسعار .


 وأشاروا إلى عزمهم على الوفاء بمسئولياتهم ومهامهم بكل الثقة والقدرة على مواجهة المخالفين واضعين الصالح العام فوق كل اعتبار.


 وتضمن التكريم كلًا من  «محمد زغلول رئيس قسم الرقابة التموينية بالمديرية ، ومصطفى عوض، وسامى ابراهيم، وإيهاب رجب»، من مأموري الضبط القضائي بالمديرية.