غرامة ومصادرة البضاعة.. عقوبة عدم وضع الأسعار على السلع| فيديو

أحد محال بيع السلع
أحد محال بيع السلع

قال المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إنه صدرت توجيهات من رئيس مجلس الوزراء بضرورة التحكم في الأسعار بالفترة الماضية، حيث أن هناك بعض التجار تقوم بارتفاع فى الأسعار بالمنتجات بطريقة غير مبررة ومهلة 15 يوما لوضع جميع الأسعار على السلع بجميع المحلات.

وأضاف "خليل" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "دي ام سي"، أن هناك حملات تعمل للتوعية بهذا الأمر فى الشوارع من الجهات المختصة بهذا الأمر، سواء وزارة التموين أو مباحث التموين أو جهاز حماية المستهلك، حيث أنه يتم وضع الأسعار على العبوات، والعبوات المنتجة المعلبة.

وأوضح أن كل عارض فى المتجر يجب أن يكون ملتزم بهذا السعر، وسيتم وضعه فى قائمة واضحة أمام المواطن، لافتا إلى أنه سيكون هناك لجنة عادلة من اتحاد الغرف والغرف التجارية وجهاز حماية المستهلك لتحديد السلع الإستراتيجية ووضع سعر عادل، وسيتم الإعلان عنها، وسيطلق عليها السلع الأساسية الملازمة للمواطن.

وأشار إلى أنه بدءا من يوم الأربعاء القادم سيتم اتخاذ الإجراءات لكل من لم يعرض السعر على السلعة أو لم يلتزم بهذه الإجراءات، حيث ستكون العقوبة من 200 ألف جنيه إلى 2 مليون جنيه، مع مصادرة البضاعة.