أجمل بحيرات العالم.. أوشن سي في سويسرا

بحيرة أوشن سي
بحيرة أوشن سي

تعد بحيرة اوشن سي في سويسرا من أجمل الأماكن الطبيعية، كما أنها تمتاز بأجوائها الهادئة وهوائها النقي وغناها بالمناظر الطبيعية الجميلة التي تحيط بالبحيرة.


موقع البحيرة : 
تقع بحيرة "اوشن سي" في يرنيز أوبرلاند في سويسرا وعلى بعد 4 كيلومترات شرق كاندرستيج في وادي أوشينين، كما أنها تعرف باسم بحيرة اوشينين، تبعد عن انترلاكن 45 دقيقية.

تعتبر "أوشن" من أكبر بحيرات جبال الألب ؛ و تكونت هذه البحيرة الرائعة نتيجة سقوط صخرة ضخمة من أعلى الجبال ففجرت ينابيع المياه فيها، كما تزداد كمية المياه فيها عند ذوبان الثلوج التي تغطي المناطق والجبال المحيطة بها؛ وتمتد البحيرة على مسافة تقدر بحوالي 1 كيلو متر واحد، ويصل عمقها الى 60 متر تقريباً.

كما أنها تعد مقصد هام للسيّاح من جميع انحاء العالم للاستجمام قضاء يوم كامل فيها والاستمتاع بأنشطتها المتنوعة.

وأيضًا تحيط جبال الألب بالبحيرة من ثلاث جهات لذلك فهي توفر مناظر بانورامية ساحرة للطبيعة والبحيرة العذبة والمنازل الموجودة بالقرب منها ؛ بالإضافة لذلك تتميز البحيرة بطقسها المعتدل صيفاً والبارد جداً شتاءً.

طريقة الوصول للبحيرة :
يتم الوصول للبحيرة بواسطة التلفريك او بالسيارة او سيراً على الأقدام في طريق رائع مخصص لذلك حيث تحتاج ساعة ونصف للوصول اليها.

الأنشطة المتوفرة في البحيرة
التزحلق على زحليقة اوشن سي التي تمتد على المرتفعات وسط المناظر الطبيعية الجميلة  ؛ بالإضافة لصعود بعض المرتفعات الجبلية واكتشاف المكان والاستمتاع بأجوائه الصافية وهوائه النقي.

استئجار قارب والتجول في البحيرة
التزلج على سطح البحيرة المتجمد اذا كانت رحلتك شتاءً، بالاضافة لتسلق جبال الألب التي تغطيها الثلوج،الركوب بالتلفريك فهو يرتفع اكثر من ألف متر والاستمتاع بجولة رائعة في عرباته المكشوفة التي توفر لكم مشاهدة اجمل المناظر الطبيعية من الأعلى.


وعبر  التلفريك يمكن  الوصول الى مكان قريب من البحيرة حيث تحتاج ان تمشي في طريق متعرج لمدة 20 دقيقةً تقريباً لكي تصل لها.


كما أنه يمكن السير في الطريق الجبلي فهو يصل الى البحيرة مباشرة، فعند الانطلاق من القرية الى البحيرة عبر الطريق الجبلي تستغرق مسافة ساعة ونصف.
 

اقرأ أيضا | «التطوير هدية الدولة لـ«حديقة الأسـماك».. في عيد ميلادها»