أهم أخبار التوك شو| الغرف التجارية: نستعد لتوفير السلع بأسعار مناسبة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

ترصد «بوابة أخبار اليوم»، أهم فقرات البرامج التليفزيونية الحوارية، في فترة المساء والتي صدر خلالها العديد من التصريحات المهمة والكاشفة لأمور جديدة، وفي السطور التالية نرصد لكم أهم ما أخبار التوك شو:

تعرف على أسباب ارتفاع أسعار العمرة.. و أقل تكلفة للراغبين

كشف أشرف شيحة، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة بغرفة شركات السياحة، تفاصيل ارتفاع أسعار العمرة، موضحا أن هناك إلغاءات في جميع أنواع السفر ومنها العمرة.

وتابع خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك ارتباك في السفر لأداء العمرة، نتيجة الظروف الاقتصادية وارتفاع أسعار العملات وانخفاض الجنيه، وقرارات البنك المركزي الأخيرة.

بسبب الصراعات وتغيرات المناخ.. تحذيرات أممية من تفاقم أزمة الغذاء في 2023

تحذيرات أطلقتها الأمم المتحدة والبنك الدولي بشأن أزمة الغذاء المتوقعة خلال عام 2023 وخطورة تفاقهما، وبحسب صفي الدين متولي، استشاري التنمية المستدامة ونائب رئيس مركز بحوث الصحراء المصري، فإنه من المتوقع عدم حدوث انخفاض كبير في الأسعار العام المقبل، وأن هناك مشكلة في الأمن الغذائي على مستوى العالم.

أضاف "متولي" لـ"القاهرة الإخبارية" أن آخر تقرير لمنظمة الأغذية والزراعة "فاو" أشار إلى إنه مع نهاية ديسمبر الحالي سينضم أكثر من 125 مليون إنسان على مستوى العالم تحت مستوى الفقر.

الغرف التجارية: نستعد من يناير حتى نهاية رمضان لتوفير السلع بأسعار مناسبة

قال عادل ناصر، نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية، إن هناك من استغل وجود البضائع في الموانئ ورفع أسعار السلع، متابعاً: "نطمأن الناس بتوفر البضائع".

وأضاف "ناصر"، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي وعدا بتوفير الدولار على وجه السرعة خاصة لمسلتزمات الألبان والسكر والأعلاف والفول وكل ما يلزم حياتنا اليومية سيتم الإفراج عنها في مدة بسيطة جداً.

محمد الشريف: أمطار الإسكندرية أشد من سيول مكة والمدينة| فيديو

كشف اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، تفاصيل حالة الطقس السيء التي ضربت المحافظة، اليوم الأحد، وجهود رفع الأمطار التي تراكمت في بعض المناطق.

وقال الشريف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، إن موجة الطقس الحالية التي ضربت المحافظة هي نوة الفيضة الصغرى والتي بدأت خفيفة يوم الخميس الماضي؛ وكانت ذروتها اليوم، مؤكدًا أن الدولة نفذّت 10 مشروعات لاستيعاب مياه الأمطار.

محامية المتهمة بقتل والدتها تفجر مفاجأة عن القاتل وعلاقته بموكلتها

كشفت المستشارة هايدي الفضالي، رئيس محكمة جنايات الأحداث سابقًا ومحامية المتهمة بقتل والدتها بالاشتراك مع صديقها داخل منزلها بحي الفيروز في مدينة بورفؤاد بمحافظة بورسعيد، عن أن عشيق موكلتها نورهان خليل الطفل الذي يبلغ من العمر 14 عامًا ويدعى حسين قام بفض غشاء بكارتها، ووقعت تحت سطوته، وكانت تحافظ على سمعتها رغم ذلك.

وأضافت «الفضالي»، خلال مداخلة تلفزيونية، أن المتهم كان يريد إثبات رجولته أمامها، وكان دائم الكلام والحركة في الشارع كل دقيقة أمامها وأوهمها أنه العاشق الذي لديه استعداد لفعل كل شيء من أجلها.

بشرى سارة للمواطنين.. الحكومة تكشف موعد انخفاض الأسعار

قال السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إنه تم الإفراج عن أعلاف بقيمة 900 مليون دولار منذ شهر أكتوبر وحتى الآن، موضحا أن هذه الإفراجات ستحدث أثرا خلال الفترة المقبلة.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن أزمة الارتفاع الكبير في الأسعار، سوف تستغرق فترة حتى يعود التوازن وتنخفض مجددا بعد زيادة العرض.