محامية مصرية تكشف تفاصيل مشاركتها في وضع 4 قوانين بأمريكا

جيهان توماس المحامية
جيهان توماس المحامية

انفرد برنامج «الستات ميعرفوش يكدبوا»، الذي تقدمه الإعلامية منى عبد الغني والإعلامية وإيمان عز الدين، على قناة «CBC»، بأول لقاء تليفزيوني مع المصرية المستشارة جيهان توماس المحامية والخبيرة القانونية الفائزة بجوائز بعدد (Top Lawyer) و(super Lawyer) لأكثر من مرة في الولايات المتحدة الأمريكية؛ والتي شاركت في وضع ٤ قوانين بأمريكا.

أكدت المستشارة جيهان توماس، خلال لقائها أنها تخرجت حصلت‭ ‬على‭ ‬درجة‭ ‬البكالوريوس‭ ‬في‭ ‬الأدب‭ ‬الإنجليزي‭ ‬من‭ ‬جامعة‭ ‬الاسكندرية ثم سافرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية وهناك تغير مسار حياتها وبدأت في دراسة القانون وحصلت على الدكتوراه في القانون من جامعة "ويست"‭ ‬في لوس إنجلوس بأمريكا وبعدها انطلقت للعمل في مجال المحاماة مند أكثر من ٢٢ عامًا.

وأوضحت المستشارة جيهان توماس، أن خبراتها الكبيرة في مجال المحاماة والقانون كانت سبب في وصولها لمنصب خبيرة‭ ‬قانونية‭ ‬معتمدة‭ ‬من‭ ‬هيئة‭ ‬التخصصات‭ ‬القانونية‭ ‬لجميع‭ ‬خدمات‭ ‬الهجرة‭ ‬واللجوء‭ ‬في‭ ‬الولايات‭ ‬المتحدة‭ ‬الأمريكية حيث تترافع أمام كبرى محاكم الاستئناف والمحاكم الفيدرالية.

وأشارت المستشارة جيهان توماس، إلى أنها‭ ‬فازت بعدد من الجوائز أهمها جائزة (Top Lawyer) وجائزة (super Lawyer) خلال السنوات الماضية أخرها عام ٢٠٢٢، وجائزة أعلى‭ ‬المحاميات‭ ‬النساء‭ ‬في‭‬‭ ‬كاليفورينا التي تمنحهم مجلة "لوس أنجلوس" الشهيرة بالولايات المتحدة الأمريكية.

حول دورها في وضع ٤ قوانين في أمريكا قالت المستشارة جيهان توماس:" خضت عدد من المعارك القانونية أمام الدائرة التاسعة بالمحكمة الدستورية، حتي نجحت في وضع قانون "Viridiana v‭. ‬Holder" المتعلق بقضايا اللجوء والهجرة، وقانون (Sumolang v. Holder) المتعلق بطلب الحماية في حال تعرضك او أفراد أسرتك للايذاء، وقانون "CHANDRA v. HOLDER".

كما أشادت المستشارة جيهان توماس، بالنهضة والتطور الكبيرة التي تشهدها مصر في عهد السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، قائلة: "عايزه أشكر الرئيس عبدالفتاح السيسي على الانجازات العظيمة التي يقوم بها في مصر، زرت مصر منذ فترة وشاهدت التطور الهائل في مجال الطرق والكباري، والمدن الجديدة التي يتم تنفيذها في مصر.

اقرأ أيضا: مشروع قانون للتخفيف من اعتماد أمريكا على الصين لتزويدها بالمعادن