كيف تزيل البقع المستعصية من السجادة في 3 دقائق؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يوفر السجاد النعومة والدفء، خاصة خلال فصل الشتاء، ولكنه قد يزيد من احتمالية تلطيخ الأرضيات، ولحسن الحظ شارك عشاق التنظيف أفضل طرقهم لإزالة انسكابات السجاد الشائعة في ثلاث دقائق فقط.

 

فالحفاظ على نظافة سجادتك لا يجعل المنزل أكثر جاذبية فحسب، بل يطيل عمر السجادة أيضًا، وعندما تستخدم المكنسة الكهربائية أو منظف السجاد فإنها تنعش حالة السجاد وتتخلص من الغبار والمواد المسببة للحساسية.

 

ولكن حتى مع التنظيف المنتظم، هناك شيء واحد يمكنه التراجع عن كل الأعمال، ألا وهو بقع السجاد، ومن هنا شارك عشاق الإحساس بالتنظيف السيدة هينش ما يجب استخدامه عند تنظيف السجاد الذي من شأنه إزالة «البقع العنيدة»، وفقًا لما نشرته صحيفة إكسبريس البريطانية.

 

اقرأ أيضًا| كيت ميدلتون.. أول من يدفع ثمن «عقاب» هاري وميجان

 

فعند الانتقال إلى نصائح التنظيف الخاصة بالسيدة هينش عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، كانت إحدى النساء تسأل عن الحلول حول كيفية إصلاح سجادتها الملطخة بعد أن سكبت ابنتها الشاي عليها.

 

هنا كتبت ساندرا فينسينت قائلة: «سكبت ابنتي كوبًا من الشاي على سجادتها البيج وحاولت غسلها على الفور بالماء الدافئ والصابون قليلاً.. لقد تركت مساحة أكبر بكثير بلون أغمق من السجادة الأصلية».

 

وأمام ذلك اقترحت العديد من التعليقات استخدام رغوة الحلاقة، نصح بعض محبي السيدة هينش بعدم استخدام رغوة الحلاقة، إذ قالت  باتريشيا كرامب: «فرك رغوة الحلاقة في السجادة على المدى الطويل يترك بقايا سيئة».

 

أما عن الحل فتحدثت الخبيرة البريطانية قائلا: «أبدأ نشاطًا تجاريًا لتنظيف السجاد أو البساط  أو المفروشات، وهناك شيء واحد يقولونه دائمًا هو أنك تريد منتجات تزيل البقع وليست تلك التي تتغلغل في السجادة وذلك عندما تدمر السجاد».

 

وقالت نيكولا تاونر إن هناك بعض أنواع الشامبو الرائعة والتي تعمل على إزالة البقع الرطبة والجافة، حيث يمكنها إزالة بقع القهوة السوداء من السجادة.