لليلة مميزة مع عائلتك.. أفكار للاحتفال بالكريسماس 2023 منزليا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قبل عيد الميلاد الجديد للعام 2023، تخطط العائلات لوضع أفكار مختلفة ومبتكرة للاحتفال بعيد الميلاد مع مراعاة ميزانية منزلية معقولة للملايين.

 

وغالبا ما يكون الاحتفال برأس السنة غير ديني؛ حيث تبدأ الاحتفالات في ليلة 31 ديسمبر من نهاية العام، وتحتفل كل دولة على طريقتها عبر عروض الألعاب النارية والرقص.

 

بينما يكون الاحتفال بالكريسماس يوم مولد المسيح والموافق 25 ديسمبر من كل عام أي قبل رأس السنة بـ6 أيام، حيث يحتفل المسيحيون في جميع دول العالم بميلاد السيد المسيح فيما عدا الأرثوذكس الذين يحتفلون به في السابع من يناير.

 

وفي محاولة لتجنب مزيدا من الضغوط المالية خلال الاحتفال بالكريسماس ورأس السنة، نقدم لكم 10 أفكار للاحتفال بعيد الميلاد على الميزانية.

تحديد الميزانية

ضع ميزانية قبل أن تبدأ في شراء أي شيء، حدد المبلغ الذي يمكنك إنفاقه في عيد الميلاد لمنع الإفراط في الإنفاق ثم قم بعمل قائمة بجميع التزامات عطلتك، بما في ذلك الهدايا والسفر والديكورات.

يأتي موسم الكريسماس أيضًا مع الكثير من الخصومات لأنه أيضًا وقت نهاية العام، لذا استهدف الخصومات الكبيرة أو عروض استرداد النقود أو خصومات بطاقات الائتمان.

إعادة التدوير

يمكنك محاولة حفظ الزينة الخاصة بك، بدلًا من شراء مجموعة جديدة من الزخارف، فقط أعد استخدام زخارف العام الماضي، وابحث عن زينة عيد الميلاد القديمة - الزينة الورقية ، البالونات ، الأضواء وغيرها.

التخطيط لوجبة عائلية

الشيء الآخر الذي سيكون مميزًا هو التخطيط لوجبة عائلية محدودة التكاليف، ولا تقلق بشأن جودة أو سوء الطبق فكل الأوقات الممتعة في المطبخ.

يعد الطبخ معًا كعائلة تمرينًا رائعًا للترابط، حتى الأطفال الصغار يمكنهم تحمل مسؤولية غسل الخضار أو غسل الأطباق.

التخلي عن الهدايا 

يمكن أن يكون عيد الميلاد بدون هدايا مخيبًا للآمال بالتأكيد، خاصة بالنسبة للأطفال، ولكن ماذا عن استغلال هذه الفرصة لتجعل أطفالك يختبرون قوة العطاء والمشاركة؟ 

يمكنك التبرع بالألعاب القديمة القابلة للاستخدام لبعض الملاجئ، واطلب من أطفالك تنظيف الألعاب وتغليفها في ورق تغليف وأخذها معك للتبرع، كلما قمت بإشراكهم أكثر، كلما شعروا بسعادة أكبر، إنها طريقة رائعة لإدخال طريقة عيش أكثر وضوحا وغير مادية للأطفال الصغار. 

التخطيط لحفلة منزلية بسيطة

فكرة رائعة أخرى هي أخذ زمام المبادرة في حفلة عيد الميلاد ؛ لا يجب أن تكون خيالية فكل ما تحتاجه هو مجرد ليلة سينمائية في المنزل مع عائلتك وأصدقائك المقربين مع طعام وشراب جيد وبطانيات مريحة، الأمر كله يتعلق بالتجمع ، فلماذا لا تكون ليلة فيلم عيد الميلاد جيدة؟

تزيين النباتات الخاصة

إذا كان لديك حديقة في المنزل، فأنت محظوظ وإذا لم يكن كذلك، يمكنك وضع بعض النباتات الداخلية، أعد ترتيب نباتاتك وأضف بعض عناصر ديكور عيد الميلاد مثل الأجراس والزجاج الزئبقي وغيرها، إذا لم يكن لديك نباتات في المنزل، يمكنك شرائها لأنها غير مكلفة ويمكن استخدامها في الاستخدام اليومي.

حلوى عيد الميلاد للديكور

يمكنك استخدام حلوى الكريسماس كفكرة لديكور المنزل لعيد الميلاد، ويمكنك عرض الحلوى والشوكولاتة في وعاء زجاجي أو أوعية كبيرة، لجعلها أكثر جاذبية، يمكنك ربط شريط حول البرطمان والاحتفاظ به كقطعة مركزية على الطاولة المركزية في غرفة المعيشة. 

اصنع جليدا خاصا

اصنع جليدًا خاصًا بك باستخدام بلورات القطن والبلاستيك، لصنع هذه الأشياء، فما عليك سوى القطن وعود الأسنان والغراء والمقص  وخط الصيد.

اصنع جليدًا وعلقها على النافذة أو شجرة الكريسماس، وستعمل على تحسين ديكور منزلك أيضًا، بميزانية محدودة.

شمعة مركزية صديقة للميزانية 

تشكل الخضرة والشموع مزيجًا مثاليًا. في عيد الميلاد هذا العام، ارتدي القطعة المركزية الخاصة بك بأوراق خضراء، يمكنك الاحتفاظ بحاملات الشموع، إذا لم يكن لديك حاملات شموع فيمكنك استخدام كؤوس النبيذ والاحتفاظ بشموع الشاي بداخلها.

استخدام النجوم العائمة 

هناك طريقة جريئة أخرى للاحتفال بعيد الميلاد بطريقة مناسبة للميزانية وهي صنع نجوم ندفة الثلج باستخدام خزانة، ورسمها وإضافة القليل من اللمعان عليها، لإضافة المزيد من التوهج إلى بدايات ندفة الثلج، يمكنك إضافة أضواء سلسلة.