ضبط 20 متهما خلال 24 ساعة.. حلم الثراء السريع في «الكنز المدفون» والتنقيب عن الآثار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

المال والثراء حلم الكثير من الشباب من أجل الوصول إلى القمة ولا يعلم الكثير من هؤلاء الشباب الذي يلحم بالمكسب السريع والثراء الفاحش تغلبت تلك هذه الأفكار علي كثير من المواطنين في التفكير للوصول إلى المال الوفير دون مجهود أو تعب كانت تلك الأفكار في أغلب الأوقات تؤدي الي الهلاك.


وأغلب هؤلاء المواطنون كانوا يتوجهون بأفكارهم في التنقيب عن الآثار وذلك لجني أموال طائله من خلال بيعهم لتلك الآثار الثمينة التي لا تقدر بمال وسعي هؤلاء إلى السير وراء الدجالين أو من يدعون العلم وكشف ما تحت التراب وكان كل هذا بمثابة أحلام وموت وسجن.

 تسرد بوابة أخبار اليوم، عدد من الوقائع التي تمكنت الأجهزة الأمنية بقيادة اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة بالجيزة من إلقاء القبض علي هؤلاء من أصحاب الأفكار الثراء السريع.

اقرأ أيضاً

 إخماد حريق اندلع في منزل ببولاق الدكرور

 

لقى عامل مصرعه صعقا خلال التنقيب عن الآثار، ونجا شركائه بكرداسة وتم إخطار الأجهزة الأمنية بقيادة اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة.تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

 

تلقى اللواء محمد الشرقاوي مدير الادارة العامة لمباحث الجيزة، إخطارا من العميد محمد أمين رئيس مباحث قطاع أكتوبر يفيد بمصرع عامل صعقا والقبض على شريكية خلال عملية تنقيب عن الآثار بكرداسة، وبإجراء التحريات تحت أشراف العقيد تامر صالح مفتش مباحث قطاع أكتوبر، تبين خلال عملية تنقيب 3 عمال عن الآثار لقي أحدهم مصرعه صعقا بالكهرباء وفر الاثنان الآخران، وعقب تقنين الإجراءات تمكن المقدم هاني عماد رئيس مباحث قسم شرطة كرداسة من إلقاء القبض علي العاملين داخل منزلهم بعد هروبهم واعترافاهم بقيامهم بالتنقيب عن الاثار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهمين، وحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

ونجحت الأجهزة الأمنية بالقيادة اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، في إلقاء القبض على شخصين، لاتهامهما بالتنقيب عن الآثار داخل منزل بمنطقة الهرم، تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.


تلقى اللواء عبد العزيز سليم مدير الادارة العامة لمباحث الجيزة إخطارا من العميد علي عبد الرحمن رئيس مباحث قطاع الغرب يفيد قيام شخصين بالتنقيب عن الآثار داخل منزل بالهرم، وبإجراء التحريات تحت أشراف العقيد هاني الحسيني مفتش مباحث قطاع الغرب تبين قيام شخصين بحفرهما داخل منزل والتنقيب عن الآثار، وعقب تقنين الإجراءات تمكن المقدم أحمد عصام رئيس مباحث الهرم من إلقاء القبض عليهم  أثناء حفرهم داخل المنزل، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهمين، وحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية بقيادة اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، من إلقاء القبض على 5 أشخاص كانوا يحفرون داخل منزل بإحدى قرى الصف بقصد البحث والتنقيب عن الآثار، تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.   

تلقى اللواء عبد العزيز سليم مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إخطارًا من العميد محمد مختار رئيس مباحث قطاع الجنوب يفيد قيام 5 أشخاص، مقيمين بمحافظة الجيزة، بالحفر داخل منزل بإحدى قرى مركز الصف بالجيزة بقصد البحث والتنقيب عن الآثار، وعقب تقنين الإجراءات تمكن المقدم محمد عشري رئيس مباحث الصف تم استهدافهم وأمكن ضبط 5 من المتهمين، وبمواجهتهم أمام اللواء علاء فتحي نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة أقروا بالحفر بقصد البحث والتنقيب عن الآثار، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.


لقى عامل مصرعه صعقا خلال التنقيب عن الآثار، ونجا شركائه بكرداسة وتم إخطار الأجهزة الأمنية بقيادة اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.


كما تلقى اللواء عبد العزيز سليم مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة إخطار من العميد محمد مختار رئيس مباحث قطاع الجنوب يفيد قيام (4 أشخاص- مقيمين بمحافظة الجيزة) بالحفر بقطعة أرض بإحدى القرى بمركز البدرشين بالجيزة بقصد البحث والتنقيب عن الآثار.
وعقب تقنين الإجراءات تمكن المقدم أحمد عكاشة رئيس مباحث البدرشين تم إستهدافهم وأمكن ضبط ثلاثة من المتهمين وتم العثور على حفر دائرى الشكل وينتهى بعدد(2) ممر أحدهما بالناحية الشمالية مبنى من الحجر الجيرى القديم بنهايته حجرتين ، والآخر بالناحية الجنوبية ويؤدى إلى حجرتين من الحجر الجيرى ويوجد نقوش بالكتابة الهيروغليفية على الجدران لأسماء وألقاب لبعض ملوك العصر الفرعونى" الملك رمسيس الثانى" - شواهد أثرية عبارة عن كتل من الحجر الجيرى الأثرية - كسرات  من الفخار – الأدوات المستخدمة فى الحفر)..وبمواجهة المتهمين أمام اللواء علاء فتحي نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة أقروا بالحفر بقصد البحث والتنقيب عن الآثار.. وبمعاينة موقع الحفر بمعرفة لجنة من مفتشى الآثار أفادت بأنه مبنى أثرى هام يعود للعصور الفرعونية القديمة ويُعد إكتشاف أثرى.