رحل منذ 17 عاماُ.. اليوم ذكرى ميلاد الفنان سامي سرحان

 الفنان سامي سرحان
الفنان سامي سرحان

رحل عن عالمنا الفنان سامي سرحان، فى مثل هذا اليوم منذ 17 عامً الذى ولد في 25 ديسمبر عام 1930 وتوفى يوم 16 فبراير من عام 2005 عن عمر يناهز 74 عامًا.

وبدأ سامي سرحان حياته الفنية عام 1962 بفيلم "الحقيبة السوداء"، وهو الشقيق الأصغر للفنان الراحل شكري سرحان وصلاح سرحان، واسمه الحقيقي أمين سامي الحسيني سرحان.

وكانت نقطة تحوله في عالم الكوميديا برفقة الزعيم عادل إمام، في فيلم "الإرهاب والكباب" وقدّم مع الزعيم أكثر من دور كوميدي مثل فيلم "الواد محروس بتاع الوزير، وفيلم التجربة الدنماركية".

وقدم الفنان سامي سرحان، العديد من الأعمال، والتي لا تزال راسخة في الأذهان أبرزها: "معسكر البنات، محمد رسول الله، وصاحب الجلالة، وشارك أيضًا بالظهور في مسرحية "هالة حبيبتي" مع الفنان فؤاد المهندس، حتى مر بتجربة مريرة، حيث قضى 6 أشهر بالسجن إثر اتهامه في قضية مخدرات.

وأصبح سامي في وقتنا الحالي  أيقونة كوميديا مميزة، يستخدمها رواد مواقع التواصل الاجتماعي على الكوميكسات ومقاطع الفيديو لتحمل أقواله في الأعمال الفنية، ولد في الخامس والعشرين من ديسمبر عام 1930، وبدأ مشواره الفني من خلال فيلم "الحقيبة السوداء" عام 1962، وتميزت أدواره التي قدمها بالشر أو الغلظة خلال مسيرته.

وكانت آخر مشاركات سامي سرحان من خلال الدور الذي قام به في فيلم "فول الصين العظيم" بطولة محمد هنيدي، والذي عرض في عام 2004، حيث قام بدور جابر الشرقاوي، جد محيي الشرقاوي الذي يرغب في أن يربي حفيده على العادات والتقاليد التي توارثتها العائلة من الجدود وهي تربية الأبناء على النصب والبلطجة.


 اقرأ أيضا|"الحب والسلام والفرح"..كارول سماحة تحتفل بالكريسماس بجلسة تصوير جديدة