الزعيم والفخراني الأبرز.. قائمة الغائبين عن دراما رمضان 2023

عادل إمام ويحيى الفخراني
عادل إمام ويحيى الفخراني

أحمد عادل الجمل

أشهر قليلة تفصلنا عن شهر رمضان الكريم الشهر الذي عودتنا الدراما والمسلسلات المصرية بأنها تبدع وتتوهج فيه كالعادة, لكن رغم ذلك، فقد أعلن عدد كبير من النجوم المعتاد ظهورهم في رمضان، عن غياب أعمالهم عن الظهور في رمضان المقبل.. إليكم قائمة أشهر الغائبون عن السباق الرمضاني لعام 2023.

 

يأتي على رأس القائمة “الزعيم” عادل إمام، الذي قدم آخر أعماله الرمضانية عام 2020 بعنوان “فلانتينو”، وشارك في بطولته الراحلة دلال عبدالعزيز، فرغم تأكيد أسرته على تحسن حالته الصحية، لكنه في المقابل لن يشارك في السباق الرمضاني المقبل.

 

كما سيغيب أيضا محمد إمام، عن السباق، رغم أنه بدأ تصوير مسلسله الجديد “تربو”، لكن تم تأجيله بسبب مشاكل إنتاجية، والمسلسل تأليف أحمد أبو زيد وإخراج شيرين عادل.


النجم الكبير يحيى الفخراني كان قد سبق وأعلن في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب عن غيابه عن الموسم المقبل، لكنه رغم ذلك يحضر لمسلسل مع الكاتب عبدالرحيم كمال ونجله المخرج شادي الفخراني، سيتم عرضه في رمضان 2024.

 

وصرحت الشركة المنتجة لمسلسل “الحشاشين” بطولة كريم عبد العزيز، بأن العمل سيخرج من السباق الرمضاني المقبل، وأنه من المحتمل عرضه بالتنسيق بينهم في أي وقت آخر، حيث أن العمل ضخم ويحتاج لوقت حتى يخرج للجمهور بأفضل صورة ممكنة لعمل تاريخي، خاصة أن المسلسل يتم تصويره في بلدان مختلفة، والعمل من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي.

 

وخرج  مسلسل “11 سبتمبر” بطولة هاني سلامة من السباق الرمضاني المقبل، ليؤجل لعام كامل، وذلك لأن الشركة المنتجة مازالت تختار باقي فريق عمل المسلسل، خاصة أنه سيتم تصويره خارج مصر وتحديدا في أمريكا وبعض البلدان الأوروبية.

 

كما أوضح يوسف الشريف أنه سيقوم بالتحضير لمسلسل جديد يعود به لجمهوره من تأليف زوجته إنجي علاء، لكن توقف المشروع فجأة لأسباب إنتاجية، وتأكد غيابه عن المشاركة في الموسم الرمضاني المقبل 2023.


كما أنسحب النجمان أحمد السقا وأحمد عز عن الظهور مجددا في رمضان، بعد أن كان من المقرر أن يقدما في رمضان مسلسل “الكتيبة 101”.


وأوضحت إلهام شاهين، موقفها من المشاركة في موسم دراما رمضان 2023، وذلك بعد نجاحها في الموسم الماضي بمسلسل “بطلوع الروح” مع منة شلبي، وقالت إنها ستغيب عن دراما موسم رمضان المقبل، بعد أن كان من المقرر أن تتعاون مع  الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى المعروف بأعماله الجريئة والمثيرة للجدل.

أقرأ أيضأ : في رأس السنة.. «كايرو شو» يحتضن عرض «ياما في الجراب يا حاوي»